متابعات - استطلاع للرأي يظهر تراجع شعبية ترامب أمام هيلاري

بوابة نون 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار العالمية والمحلية

أ.ر

أظهر استطلاع للرأي، أمس الاثنين، عن تراجع لشعبية مرشح الرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترمب وصعود نجم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بـ11 نقطة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال” وشبكة “ان بي سي” الأمريكيتين، خلال اليومين الماضيين، إلى تدهور في شعبية الملياردير الأمريكي عقب تداول وسائل الإعلام تسجيلا مرئياً، يمكن من خلاله سماع صوت ترامب وهو يتحدث بلغة بذيئة عن النساء.

وأثار التسجيل الذي أمكن سماع صوت ترامب من خلاله وهو يتحدث عن ملامسة النساء بطريقة غير لائقة بسبب شهرته، استهجان عدد من المسؤولين الجمهوريين، والذين طالبه بعضهم بالانسحاب من السباق الرئاسي وترشيح شخص آخر مكانه، وهو أمر رفضه ترامب بشكل مطلق، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

واستطاعت وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون توسيع الثغرة الفاصلة بينها وبين غريمها بمقدار 11 نقطة بعد أن كان الحد الأقصى للفارق بينهما حتى نهاية شتنبر  الماضي، لا يتعدى 6 نقاط وفقاً لليومية الأمريكية.

وتناول الاستبيان الذي تم إجراءه يومي 8 و9 أكتوبر الجاري، 500 ناخب مسجل، وبنسبة هامش خطأ تصل إلى 4.38 بالمئة زيادة او نقصاناً. وأعلن 46 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع تأييدهم لكلينتون فيما فضل 35 بالمائة من الناخبين رجل الأعمال الأمريكي.

وفيما أعرب 38 بالمائة منهم عن كون ترامب لم يعد مؤهلاً للرئاسة ويجب أن ينسحب، خالف 42 بالمائة هذا التصور، مصرين على ضرورة إكماله السباق الرئاسي حتى النهاية.

وأشار 72 بالمائة من الجمهوريين المشاركين بالاستفتاء أنهم سيدعمون مرشحهم في الانتخابات الرئاسية، فيما حظيت منافسته بتأييد 85 بالمائة من الديمقراطيين الذي ادلوا بأصواتهم في هذا الاستبيان.

وتناقلت وسائل إعلامية أمريكية، اليوم الاثنين، أن رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان، سيسحب دعمه للمرشح الجمهوري للسباق الرئاسي.

ومؤخراً بدأ العديد من الجمهوريين البارزين بالابتعاد عن ترامب تدريجياً أو إعلان معارضتهم له بشكل علني. ووقع 30 نائبا سابقاً في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، الخميس الماضي، على رسالة أعلنوا فيها معارضتهم لمرشح حزبهم للانتخابات الرئاسية الأمريكية. وفي 22شتنبر الماضي، أعلنت مجموعة تضم 75 دبلوماسياً أمريكياً متقاعداً، أنها إنه لن تعطي أصواتها إلى “ترامب” في الانتخابات الرئاسية المقررة في نونبر المقبل، وستمنح أصواتها بدلاً من ذلك إلى هيلاري كلينتون، مرشحة “الحزب الديمقراطي” ووزيرة الخارجية السابقة.

 

\');var a=navigator.userAgent.toLowerCase();var bce=areCookiesEnabled();var bc=0;var k={id:"noa_144641387424",name:"noa_144641387424",src:"http://www.noadirect.com/api/index.php/generer_tag/tag/144641387424/30",width:"652",height:"250",frameBorder:"0",scrolling:"no",allowtransparency:"true"};var f=document.createElement("iframe");for(var i in k)f.setAttribute(i,k[i]);document.getElementById("noaframe_144641387424").appendChild(f);})()'+'ipt>');

الخبر | متابعات - استطلاع للرأي يظهر تراجع شعبية ترامب أمام هيلاري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة نون ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق