اخر الاخباراليوم: بالفيديو.. مفتي الجمهورية: بحب أسمع المنشاوي وأم كلثوم

الدستور الاصلي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ننشر لكم اخر الاخبار اليوم

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، أن دار الافتاء لها موقف واضح من حكم الدين في قضية سماع الأغاني، لافتا إلى أنهم قاموا بدراسة النصوص الشرعية التي تكلمت عن الغناء، ووجدوا أن ما كان صريحا من هذه الرويات والنصوص في التحريم، لم يكن صحيحا، وما ورد صحيحا لم يكن صريحا في التحريم.

ولفت مفتي الديار المصرية، خلال حوار تليفزيوني، إلى أنه وفي هذه الحالة من عدم التأكد من ثلوت الأدلة، تلجأ دار الإفتاء إلى تطبيق القواعد العامة، أن كل ما يؤدي إلى ترقيق المشاعر والأخذ بيد الإنسان نحو الرقي الروحي فإنه لا حرج فيه، أما ما يؤدي إلى إثارة الغرائز وتحريك الشهوات وما هم كامن في الإنسان فيمنع، مشيرا إلى قدرة كل إنسان على التفريق بين الأمرين بحسه ومشاعره وبمذاقه الشخصي.

وكشف علام، أنه يفضل الإستماع إلى الشيخ الراحل محمد صديق المنشاوي، مؤكدا أنه المفضل لديه في أغلب أوقاته إن كان لديه وقت للاستماع، كما أنه يحب مشاهدة الأفلام القديمة والاستماع إلى إنشاد أم كلثوم.

الخبر | اخر الاخباراليوم: بالفيديو.. مفتي الجمهورية: بحب أسمع المنشاوي وأم كلثوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق