عاجل

اخبار الجزائر " غول يحذر من موجة جديدة للربيع العربي الأحد 24-7-2016"

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول أمس السبت من المدية من خطر اندلاع "موجة جديدة" لما يسمى بالربيع العربي داعيا الطبقة السياسية إلى التكاتف فيما بينها بهدف إفشال أية محاولة من شأنها المساس باستقرار البلاد. وأوضح غول على هامش إشرافه على تدشين المكتب الولائي لحزب تجمع أمل الجزائر أن "تزايد العمليات الإرهابية إلى جانب تصاعد الحركات الشعبية بالعديد من الدول العربية خاصة تلك المجاورة للجزائر تستجيب لأجندة واضحة الملامح".
ولم يستبعد غول في خطابه "وقوف أطراف خارجية وراء الأحداث التي تعرفها بعض البلدان العربية" من خلال سعيها لزرع المزيد من الفوضى في جميع أنحاء بلدان العالم العربي بهدف الاستحواذ على اقتصادها" مشيرا الى أن أفضل وسيلة للتعامل مع هذا التهديد هو العمل على تعبئة الطبقة السياسية و نخبة المجتمع كون الأمر يتعلق بوحدة البلد.
وأضاف رئيس هذه التشكيلة السياسية أن "أمن و استقرار الوطن الذي يعد من أولويات الأمة الجزائرية خط أحمر لا يجب تجاوزه" مشيرا إلى أن الحفاظ على استقرار هذا البلد ليس من مسؤولية الجيش الوطني الشعبي أو مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى وحدها و إنما هو "تحد يعني جميع فئات المجتمع".
من جهة أخرى و لدى تطرقه لعدد من الأحداث الدولية خاصة الطلب المقدم من طرف المغرب للانضمام مجددا للإتحاد الإفريقي أكد غول في هذا السياق "أنه لابد من التمييز بين عودة بلد إفريقي للانضمام في هذه المنظمة القارية وانضمام عضو جديد".
وفي سياق ذي صلة وصف غول موقف الجزائر إزاء الأحداث الأخيرة السلطة يجب أن "يكون بصفة قانونية انطلاقا من مبدأ التداول على السلطة التي عرفتها تركيا با"المتوازن و الموضوعي و المسؤول" مشيرا إلى أن الوصول إلى والاحترام الكامل للحريات".
و من جهة أخرى قام رئيس حزب تجمع أمل الجزائر على هامش اشرافه على تدشين المكتب الولائي بالعديد من النشاطات الجوارية حيث نشط تجمعا شعبيا بعاصمة الولاية قبل أن يتنقل على التوالي إلى كل من البرواقية و بني سليمان. كما قام غول خلال حفل نظم بالمناسبة بتكريم فريق أولمبي للمدية لكرة القدم بمناسبة صعوده التاريخي لدوري المحترفين "موبليس".

الخبر | اخبار الجزائر " غول يحذر من موجة جديدة للربيع العربي الأحد 24-7-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق