اخبار الجزائر " "يوتوب" يسحب البساط من القنوات العربية بعرض 20 مسلسلا الأحد 12-6-2016"

سودارس 0 تعليق 164 ارسل لصديق نسخة للطباعة
دخلت مواقع التواصل الاجتماعي والوسائط الحديثة حلبة المنافسة والنقاش في دراما رمضان 2016، حيث صار تويتر وفايسبوك وانسغرام أفضل طريق للمشاهدين لمتابعة ليس فقط الأعمال، لكن أيضا التواصل مع نجومهم وأبطال الأعمال، هذا إلى جانب المشاركة في النقاش الدائر حول الأعمال ونقدها حيث أصبح الهاشتاق والتراند وسيلة هامة في معرفة مدى شعبية الأعمال وقياس نجاحها. هذا إلى جانب العرض الآني والفوري لجميع الأعمال الرمضانية بجودة عالية وفي الوقت الذي يختاره المشاهد. قنوات شوف دراما" مثلا واكبت رمضان 2016 على اليوتيوب بشعار "شاهد أروع البرامج بجودة عالية ومجانا"، حيث تعتمد شبكة قنوات "شوف دراما"، "شوف وثائقي"، "شوف إسلاميات" في شهر رمضان المبارك على عائدات الإعلانات لتأمين الربح، حيث صارت منافسا قويا لكبرى شركات الإعلانات، بل
واستطاعت أيضا أن تنافس كبرى القنوات العربية بالحصول على الحصرية بعرض ثلاثة إنتاجات سورية، "دومينو" مسلسل الجريمة والإثارة لأكبر نجوم الدراما السورية "بسام كوسا"، "نبتدي منين الحكاية" وهو إعادة قصة روميو وجولييت إلى عصرنا بقصة معاصرة، "بلا غمد" الذي يلقي نظرة جريئة على الأزمة السورية الحالية. وهذا من بين أزيد من 20 مسلسلا تعرضها القناة على اليوتوب يتابعها 800,000 ولديها 8,000 و20,000 معجب من بينهم 5000 جزائري.
تويتر صار بورصة حقيقية لقياس شعبية الفنانين، حيث تصدر مثلا في الأسبوع الأول من رمضان كل من أمل بوشوشة ونسرين طافش "تراند" الجزائري، فيما تصدر محمود عبد العزيز في مسلسل "رأس الغول" عدد التغريدات في الأسبوع الأول من عرضه واحتلت الصفحة الرسمية للمسلسل المركز الأول بعدد مشتركين تجاوز ال400 ألف معجب، ومعدل وصول المستخدمين بلغ مليوني مستخدم، وتجاوز عدد التغردات الخاصة بالمسلسل 8 ملايين.
في تويتر دائما تصدر "هاشتاق" رأيك في مسلسلات رمضان عدد الهاشتاقات المتداولة، حيث يتم يوميا مناقشة الأعمال الرمضانية وإبداء الرأي فيها وفي هذا الإطار تعرض مسلسل ليالي الحلمية إلى نقد لاذع من المتتبعين الذين لم يرحموا أيضا مشاهد العري والفضح، خاصة في الأعمال المصرية. نفس الموقع يستغله اغلب نجوم دراما رمضان لتسويق أعمالهم وتحقيق الإشهار لها وبدرجة اكبر لقياس الجماهيرية.

الخبر | اخبار الجزائر " "يوتوب" يسحب البساط من القنوات العربية بعرض 20 مسلسلا الأحد 12-6-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق