عاجل

اخر الاخبار اليوم - تقرير حقوقي: 199 احتجاجا خلال 3 شهور ..والعمال اكثر "تظاهرا"

جورنال مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

قالت «المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان»، إن عدد الاحتجاجات خلال الثلاثة شهور الأخيرة "أبريل، مايو، يونيو"، بلغ 199 احتجاجا.

وأفاد تقرير صدر عن المؤسسة التي ترصد الحالة الاحتجاجية في مصر، بأن الاحتجاجات تنوعت ما بين 57 احتجاجا عماليا، 23 نظّمها أهالي، و14 إضرابا عن العمل، بينما تصدرت القاهرة قائمة الاحتجاجات بـ 75 احتجاجا.

ويُعالج التقرير محتوى ونوع الأشكال الاحتجاجية، ونوعية الفئات التي تقوم بهذه الاحتجاجات ومطالبها، فضلا عن المحافظات التي وقعت فيها تلك الاحتجاجات، ونوعية الأماكن التي يلجأ لها المحتجون.

ويشير المدير التنفيذي للمؤسسة «شريف هلالي» إلى أن شهر أبريل شهد العدد الأكبر من تلك الاحتجاجات بـ 86 احتجاجا، يليه شهر يونيو بمعدل 75 احتجاجا، بينما انخفضت الاحتجاجات في مايو، فبلغت 38 احتجاجا.

ويوضح أن الاحتجاجات العمالية في الشهور الثلاثة بلغ 57 احتجاجا، منها 16 في أبريل، 14 في مايو، و27 في يونيو، بنسبة 28.6% من إجمالي الاحتجاجات، بينما بلغت الاحتجاجات من جانب الأهالي 23 احتجاجا بنسبة 11.5 %.

ويُلفت «هلالي» إلى أن الوقفات الاحتجاجية غلبت على الشكل الاحتجاجي، فبلغت 134 وقفة بنسبة 67.3 %.

ومثّلت الاحتجاجات التي رفعت مطالب اجتماعية الخاصة بتحسين ظروف العمل، 21.6 % من إجمالي الاحتجاجات، بمعدل 43 احتجاجا.

وأشار التقرير إلى أن القاهرة شهدت أغلب الاحتجاجات في تلك الفترة، بـ 75 احتجاجا، بنسبة 37.6 %، ثم محافظة الجيزة بـ 15 احتجاجا بنسبة 7.53 %.

وأوضح التقرير أن محيط مجلس الوزراء، شهد 17 احتجاجا، وتبعه دواوين المحافظات بـ 11 احتجاجا، ثم نقابة الصحفيين بـ 10 احتجاجات.

ولفت التقرير إلى أن الشهور الثلاثة شهد احتجاجات ضد اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، التي نظمت في شهر أبريل، ووتظاهرات طلاب الثانوية العامة احتجاجا على وقائع تسريب الامتحانات، فضلا عن وقفات احتجاجية نظمها حملات الماجستير.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - تقرير حقوقي: 199 احتجاجا خلال 3 شهور ..والعمال اكثر "تظاهرا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق