خاص حواء | عيني ترف هل هذا نذير شؤم ؟

المرأة -مجلة اليكى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
9999clindoeil_i08dcjhb

رفة العين هي إحدى أكثر المشكلات الشائعة بالنسبة للعيون، وهي ترتبط في الثراث المجتمعي ببعض الخرافات، فيقال أن رفة العين تنذر عن حدوث أشياء سيئة إذا تعلق الأمر بالعين اليسرى. أما إذا رفة العين اليمنى، يقال أن هذا يدل على الإستبشار، لاكن في الحقيقة  كلا الأمرين عبارة عن خرافة لا غير. وقد تمكن العلماء من الكشف عن الأسباب الحقيقية لحدوث رفة العين، إليك هذه الأسباب و طرق علاجها.

أسباب رفة العين

حسب التقارير الطبية التي أجريت عن رفة العين، فالسبب الرئيسي هو شد عضلي، حيث أن العضلة الدائرية المحيطة بتجويف العين، حين تتعرض للإجهاد تنقبض، وهذا الإنقباض اللاإرادي المفاجئ تنتج عنه رفة العين. للإجهاد كذالك دور في  حدوث رفة بالعين، إذ رصدت الأبحات العلمية، أن النسبة الغالبة من الحالات يكون المسبب لها الإجهاد المستمر الذي يتعرض له الشخص. كما أن الأرق وعدم الحصول على قدر كافي من النوم، يؤدي إلى إنقباض عضلات محيط العين، ومن ضمن هذه الأسباب كذلك تعرض العين للثلوث. كما للتدخين دور في رفة العين حيث يعد على المدى البعيد، أحد العوامل المؤدية لمرض التصلب العضلي، وذالك لأنه يضعف العضلات ويدفعها للتشنج.

أنواع العلاج

_ النوع الأول: يرتكز على تغيير العوامل التي أدت في الأساس إلى رفة العين، أي الحصول على الراحة الكافية، والحد من الأنشطة التي تتسبب في إجهاد العين كالقراءة لوقت طويل، أو الإقتراب من شاشة الكمبيوتر لساعات عديدة.

_ النوع الثاني: يحدده طبيب العيون، حيث تكون إستشارته في الأمر ضرورية إذا إستمرت رفة العين لفترة طويلة، وهو غالبا ما يصف للمريض علاجا مضادا للإنقباض، سواء كان دواءا عن طريق الفم، أو بالحقن في إطار العين المصابة.

هذه هي الأسباب الحقيقة وراء رفة عينك، إذا تكرر معك الأمر مرة أخرى لا داعي للقلق و ذهبي فقط لتسترحي.

الخبر | خاص حواء | عيني ترف هل هذا نذير شؤم ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المرأة -مجلة اليكى ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق