تعرف علي السلع الخاضعة إلى ضريبة القيمة المضافة

stop-اخبار اليوم -اخبارنا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضريبة القيمة المضافة – يعتبر مشروع ضريبة القيمة المضافة من اهم المشروعات المطروحة حاليا علي الساحة في مناقشات مجلس النواب المصري حيث بدأت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب مناقشة مشروع قانون القيمة المضافة لتطبيقه بديلا عن ضريبة المبيعات .

ضريبة القيمة المضافة

وقد أعلنت التوقعات السائدة علي الساحة خلال هذه المناقشات في مجلس النواب عن ان قيمة ضريبة القيمة المضافة تمثل 14 % بدلا  من 10% والتي كانت تمثلها ضريبة المبيعات ، وقد تضمنت جداول مشروع قانون القيمة المضافة الزيادة علي بعض السلع والمنتجات .

ويمكن القول أن ضريبة القيمة المضافة تفرض علي التبغ الخام والتمباك بنسبة 100% بحد أدنى 40 جنيهاً وكذلك علي خلاصات وأرواح التبغ بنسبة 150% بحد أدنى 100 جنيه وبلغت ضريبة القيمة المضافة على البنزين بين 18 قرشاً على اللتر الواحد من بنزين 80، و36 قرشاً لبنزين 90 والسولار والكيروسين، و48 قرشاً لبنزين 92.

وشملت الضريبة الزيوت النباتية بقيمة ضريبية تُقدر بـ1%، والمقرمشات 5%، والأسمدة والمبيدات الزراعية بنسبة 5%، والأدوية المحلية بفئة ضريبية 5%، والمستوردة 1٫5%، والمقاولات والتشييد والبناء 5%، ومثلها على سيارات الركوب بما فيها النقل المكيف بين المحافظات والسكة الحديد، والخدمات التعليمية التى تقوم بها الأقسام والمدارس والمعاهد والكليات.

كما شملت الضريبة  المياه الغازية والصودا أو المياه الغازية المعطرة والكحول النقى 8%، بقيمة 15 جنيهاً، وبلغت الضريبة على سيارات الركوب حتى سعة «1600 سى سى» نسبة 1%، وسيارات الركوب سعة «1601 سى سى»، وحتى 2000 وسيارات نقل البضائع 15%، فيما بلغت الضريبة على سيارات الركوب سعة أكثر من «2000 سى سى» 30%.

كما تفرض القيمة المضافة بنسبة 8% على خدمات الاتصالات عن طريق التليفون المحمول، والنبيذ الطازج وعصير العنب 150% بحد أدنى 15 جنيهاً للتر، والمشروبات الروحية والكحولية المحلاة وأخرى 150%، بحد أدنى 15 جنيهاً للتر السائل.

أما الضريبة على «البيرة» فبلغت 250% بحد أدنى 500 جنيه، أما التليفزيونات والثلاجات والديب فريزر وأجهزة تكييف الهواء ووحداتها المستقلة فقد بلغت 8%.

الخبر | تعرف علي السلع الخاضعة إلى ضريبة القيمة المضافة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : stop-اخبار اليوم -اخبارنا ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق