اخبار المغرب الخيام: الجزائر هي المتضررة من عدم التعاون الأمني مع المغرب

اخبار المغرب العربى -خبر برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه عبد الحق الخيام رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في برنامج لقاء اليوم على قناة الجزيرة الإخبارية الذي بُث يومه الجمعة 15 يوليوز، إنتقادات واسعة للجارة الجزائر التي لا تريد التعاون مع المغرب في الجانب الأمني.

وأضاف الخيام في لقائه الذي بثته قناة الجزيرة زوال يوم الجمعة 15 يوليوز من العام الجاري، أنه “ليس هناك تعاون بين المغرب والجزائر في المستوى الأمني”، في ظل “منطقة مؤهلة على أن تكون بؤرة لإستغلالها من طرف المنظمات الإرهابية”.

مؤكدا نفس المتحدث، أن “تعنت الإدارة الجزائرية بعدم تبادل  المعلومات، في المجال الأمني ستكون له إنعكاسات سلبية على الجزائر بالدرجة الأولى قبل المغرب”، لأن “حنا رافعين حالة التأهب وندافع عن دولتنا بطرقنا”.

وكإتهام للجزائر بدعم الجماعات المتطرفة بشكل غير مباشر، تحدث الخيام على أنه “تفاجأ من نشر مكالمات هاتفية بين المختار بن محمد بلمختار، مؤسس كتيبة الموقعون بالدماء، وأحد قادة من عسكر الجزائر”.

وبخصوص التعاون الأمني مع الدول الآخرى، قال الخيام على أنه هناك التعامل العمودي جيد ومثمر مع دول أوروبا وأمريكا وتونس ومصر وليبيا ودول الخليج الذي هو جيد ومثمر، لكن “للأسف الشديد أن الجارة القريبة الذي يوجد في منطقة مستثمرة من عدة جماعات إرهابية لا يتعاون”.

الخبر | اخبار المغرب الخيام: الجزائر هي المتضررة من عدم التعاون الأمني مع المغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار المغرب العربى -خبر برس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق