اخبار مصر الان فيديو.. موقف محرج لـ"السيسي" في مطار كيجالي الرواندي

اخبار مصر -cairoportal 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : محمدي البنا الإثنين، 18 يوليو 2016 01:27 م

السيسي في رواندا

أثار استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الرواندية كيجالي، للمشاركة في فعاليات القمة الأفريقية، استياء العديد من المصريين، معتبرين أن الاستقبال لا يليق بشخصية بحجم الرئيس السيسي، حيث إن الرئيس لم يستقبله أحد من مسؤولي رواندا، وهذا نفس مشهد استقباله في إثيوبيا سابقا.

ولم يكن في استقبال السيسي، سوى السفير الرواندي في القاهرة الشيخ صالح هابيمانا، والسفيرة الدكتورة نميرة نجم سفير مصر لدى رواندا، وصعدت إلى الطائرة الرئاسية مع مديرة المراسم الرئاسية الرواندية، بالرعم من أنها أول زيارة لرئيس مصري، مقارنة باستقبال "رواندا" لرئيس المغرب وإسرائيل أو أي رئيس آخر.

واصطحبت السفيرة، الرئيس لبدء مراسم استقباله الرسمي، وعقب عزف سلام الاتحاد الإفريقي، لم يجد الرئيس السيسي في المرحبين به من الجانب الرواندي سوى وزير الداخلية "موسى فضيل" وسفير رواندا في القاهرة، ومن الجانب المصري الوزير "سامح شكري" وأبو بكر حفني سفير مصر في الاتحاد الإفريقي وأعضاء السلك الدبلوماسي في سفارتي مصر في رواندا وإثيوبيا، وهو ما يعد إهانة بالغة السوء في الأعراف الدبلوماسية، وفجرت موجة من السخرية اللاذعة على مواقع التواصل الإجتماعي.

ع د

شاهد الفيديو..

الخبر | اخبار مصر الان فيديو.. موقف محرج لـ"السيسي" في مطار كيجالي الرواندي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -cairoportal ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق