تريكات الاخباري - محامي "البلشي":المحكمة عرضت أخبار من موقع "بداية" كدليل إدانة

مصر العربية 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

قال المحامي طارق خاطر  -عضو هيئة الدفاع عن خالد  البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين - إن النيابة عرضت في جلسة اليوم السبت  الاسطوانات المدمجة .

واطلعت المحكمة على المستندات التي تضمنت أخبار ومداخلات هاتفية، والتي جاء من بينها أخبار منشورة على موقع البداية الذي يرأس تحريره  " خالد البلشي "، و بوابة يناير التي يرأس تحريرها الصحفي عمرو بدر .

 

وأضاف خاطر  لـ" مصر العربية" أن هيئة الدفاع أوضحت للمحكمة أن الأخبار المكتوبة منسوبة لصاحبها وليس  للبلشي ، وأن  رئيس التحرير غير مسؤول جنائيا عن الأخبار .

 

وأشار إلى أن  هيئة الدفاع أوضحت للمحكمة أن الأحراز  عبارة عن أخبار يتم تداولها في المواقع وليس مقالات رأي كما استندت إليها النيابة .

 

وأوضح  خاطر أن هيئة الدفاع عن " خالد البلشي"، خلال انعقاد الجلسة الخامسة لمحاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس، رفضت الفيديو الذي استندت إليه النيابة ويتضمن مداخلة هاتفية للبلشي في برنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي  .

 

وطالبت هيئة الدفاع بعدم إلحاق هذا الفيديو  ضمن مستندات القضية حيث تم  تقطيع المقابلة  إلى  أجزاء  بالفيديو  وبالتالي تم التلاعب فيه ، لافتا الى أنه نُسب للبلشي في الفيديو بأنه يبحث سبل تسليم " عمرو بدر ومحمود السقا" للنيابة وفقا لقرار الضبط والاحضار الصادر بشأنهم .

 

وتابع خاطر " النيابة رفضت وطالبت بأخذ أول دقيقة من الفيديو وإثبات أن البلشي أكد علمه بالاعتصام، ولكن الدفاع رفض وطلب من المحكمة الأخذ بأقواله في التحقيق ".

 

واستطرد خاطر أن كلمة أكد التي أشارت لها النيابة العامة خلال الجلسة يعد تجاوز منها، موضحا أنهم طالبوا هيئة المحكمة باثبات ذلك في محضر الجلسة .

 

و أضاف : " التمسنا من المحكمة أن تقرر ضبط الألفاظ لغويا حتى لايؤخذ أدلة من واقع المحاكمة عكس ماقصد بها "

 

ولفت  عضو هيئة الدفاع  عن  الصحفي خالد البلشي  إلى أن هيئة المحكمة أكدت لهم أنه لا عجلة في مرافعة النيابة ، وأنها ستعقد في سبتمبر المقبل ، مشيرا الى أن مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين الثلاثة ستكون في أكتوبر المقبل .

 

اقرأ أيضا: 

 

الخبر | تريكات الاخباري - محامي "البلشي":المحكمة عرضت أخبار من موقع "بداية" كدليل إدانة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر العربية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق