اخبار تونس " الدورة 31 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم الخميس 30-6-2016"

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ستقام الدورة 31 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم من بين 9 جويلية و20 أوت المقبل بمجموعة متنوعة من السهرات حيث سيكون الافتتاح مع الاوركستر السمفوني للإذاعة الوطنية بأكرانيا الذي سيقترح على الجمهور العرض الشهير "كارمينا بورانا" لتختتم بعرض للازياء على ايقاعات الموسيقى السمفونية. ولتسليط الضوء على مختلف سهرات هذه الدورة ، التامت اليوم الخميس بالعاصمة ندوة صحفية أبرز خلالها مدير المهرجان رمزي جنيح أن هذه التظاهرة تواصل اشعاعها سواء في تونس أو في العالم عبر نوعية الموسيقى التي تقترحها والمجموعات الاوركسترالية التي تستضيفها للعزف على ركح المسرح الاثري بالجم.
وأشار الى ان احباء الموسيقى الكلاسيكية سيلتقون يوم 16 جويلية مع اوركستر بال لأوبيرا فيانا الذي يشارك للمرة 18 في مسرح الجم تحت اشراف "أوف تايمر"،فيما سيكون الموعد في سهرة 23 جويلية مع الصوت الذهبي حسان الدوس مصحوبا بالاوركستر السمفوني التونسي بقيادة حافظ مقني والذي سبؤدي مقطوعات أوبرالية اشتهر بها والبغض من أغانيه التي اصبحت متداولة بين عشاقه.
وفي سهرة 30 جويلية يلتقي الجمهور مع اوركستر دال ماجيو من فلورانسا( ايطاليا) باشراف فابرينزيو ماريا كارميناتي وذلك بهدف الانفتاح على انماط موسيقية اخرى ،وسيستقبل المهرجان في سهرة 4 أوت موهبة اسنثنائية في موسيقى السول الامريكية ماليندا دوليتل وفي 6 أوت يكون الموعد مع مجموعة الموسيقى الكلاسيكية بجنوب افريقيا وهي اول مشاركة لهذا البلد الافريقي في مهرجان الجم .
وتقدم مختلف هذه السهرات في حدود الساعة العاشرة مساء كما سيتم تخصيص قطارين لنقل الجمهور من العاصمة وفتح المجال أمامه ولأول مرة لاقتناء التذاكر المتوفرة في كل المدن التونسية ،عبر شبكة الانترنات.

الخبر | اخبار تونس " الدورة 31 للمهرجان الدولي للموسيقى السمفونية بالجم الخميس 30-6-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق