"آبل" تستعد لإطلاق آيفون 8 القابل للطي

كايروبورتال 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : بوابة القاهرة الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:22 م

أبل

كشفت تقارير عالمية صادرة اليوم الأربعاء أن شركة "آبل" الأمريكية سجلّت براءة اختراع جديدة لإنتاج هاتف ذكي جديد قابل للانحناء، الأمر الذي قد يدفعها لإصدار آيفون 8 بتلك التقنية.

وتعد تسجيل براءات الاختراع أمرًا طبيعيًا بالنسبة للشركات التي تعمل على الابتكار والمنتجات، وفي حالة أبل مثلًا، فإن تسجيل براءات الاختراع الغريبة التي لم تطلق منها أي شيء بعد هو أمر لا يخدم سوى تسجيل فكرة ما لمنع أي شخص من سرقتها في المستقبل.

لكن بالنسبة للبراءة المذكورة، فإنها تعود إلى مشروع بدأته «آبل» عام 2014، حيث فكَّرَت مليًّا في الهواتف القابلة للطيّ وأنها الاتجاه الجديد للهواتف الذكية في المستقبل.

وتوضح الوثيقة المواد التي سيتم صناعة «آيفون» الجديد، مثل المعدن، أو السيراميك، أو الألياف الزجاجية، لكن ما لفت الانتباه هو احتواء الهاتف على أنابيب الكربون، التي تسمح بحدوث الانحناء.

وورد في نص البراءة أن هذه الأنابيب توفر القدرة على عمل الهاتف حتى وإن تم طيّ الجهاز إلى النصف، كما تجعله أيضًا مقاومًا للكسر.

وأكد خبراء تقنيون أن الفكرة رائعة، إلا أنها لم تتجاوز الورق بعد ومن المستبعد أن تطبقها أبل على آيفون في 2017، على الرغم من حديث الشائعات حوله وأنه سيكون من أقوى وأفضل الإصدارات على الإطلاق بسبب أنها الذكرى السنوية العاشرة للآيفون.

الخبر | "آبل" تستعد لإطلاق آيفون 8 القابل للطي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق