قتلى وجرحى في تفجيرين انتحاريين شرق الموصل

الحياة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر طبي إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 19 آخرين اليوم (الجمعة) في تفجيرين انتحاريين أصابا موقعاً للجيش العراقي ومطعماً في شرق الموصل.

وفجر رجل يعتقد أنه عضو في تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) نفسه داخل مطعم «سيدتي الجميلة» في حي الزهور وقت الغداء اليوم فقتل أربعة أشخاص على الأقل وأصاب 15.

ونفذ الهجوم الانتحاري الثاني بسيارة مفخخة وقتل جندياً وأصاب أربعة آخرين في حي النور.

والمنطقتان من بين الأحياء التي استعادتها القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة من التنظيم المتشدد. وانفجر حزام ناسف من النوع الذي يرتديه عادة المفجرون الانتحاريون في أحد شوارع الزهور من دون وقوع خسائر بشرية.

وتوقفت العملية التي بدأت في تشرين الأول (أكتوبر) لاستعادة الموصل من قبضة التنظيم المتشدد، الشهر الماضي بعدما سيطرت القوات العراقية على كل الأحياء التي تقع على الضفة الشرقية لنهر دجلة الذي يقسم المدينة.

وهجوم اليوم هو ثاني أكبر تفجير في الأحياء التي استعادتها القوات العراقية. وأسفر تفجير ثلاث سيارات مفخخة عن مقتل 23 شخصاً على الأقل في حي كوكجلي في 22 كانون الأول (ديسمبر).

الخبر | قتلى وجرحى في تفجيرين انتحاريين شرق الموصل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق