توقيف أربعة أشخاص «خططوا» لهجوم في فرنسا

الحياة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوقف أربعة أشخاص اليوم (الجمعة) في مدينة مونبولييه (جنوب فرنسا)، بينهم فتاة في الـ 16 من العمر، يشتبه في تخطيطهم للقيام بهجوم في فرنسا، بحسب ما أفاد مصدر من الشرطة.

وتابع المصدر «الرغبة في الانتقال إلى التنفيذ وصناعة عبوات ناسفة عدة كانت تتحقق على ما يبدو»، مشيداً بـ «إفشال محاولة لشن هجوم». وأوضح مصدر آخر من الشرطة أن «المشتبه فيهم الأربعة وأعمارهم 16 و20 و26 و33 عاماً أوقفوا بعد شرائهم مادة الأسيتون» التي يمكن استخدامها لصنع عبوة ناسفة.

ومن بين الموقوفين، فتاة في الـ 16 من العمر تم رصدها على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن عبرت عن رغبتها في التوجه إلى سورية والعراق وفي ضرب مصالح فرنسية.

وأوضح مصدر قضائي أن السلطات ضبطت خلال عملية التفتيش مادة «بيروكسيد الأسيتون» الشديدة الانفجار لكن بشكل غير ثابت، بالإضافة إلى «أسيتون» و«ماء الأوكسجين» وحقن وقفازات واقية.

ولا تزال فرنسا التي تفرض حال الطوارئ منذ الاعتداءات الإرهابية في 2015 و2016 تواجه تهديداً إرهابياً «عالياً جداً». وفي الثالث من شباط (فبراير) الجاري، هاجم مصري في الـ 29 من العمر يحمل ساطوراً في كل يد، عسكريين أمام متحف «اللوفر» في باريس.

الخبر | توقيف أربعة أشخاص «خططوا» لهجوم في فرنسا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق