تشاووش أوغلو: بشار الأسد لا يصلح للحكم

الحياة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم (الجمعة) إلى وقف فوري للنار في سورية ووصف الوضع في حلب بالخطر، وقال أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يصلح للحكم.

ورداً على سؤال عن الأسد في مؤتمر صحافي في بيروت ذكر تشاووش أوغلو أنه ما من شك أن الرئيس السوري مسؤول عن مقتل 600 ألف شخص وأن من له سجل مثل هذا لا ينبغي أن يحكم دولة.

وقال تشاووش أوغلو إن تركيا تتحدث إلى إيران وروسيا حليفتي الأسد بالإضافة إلى سورية ولبنان عن محاولة التوصل إلى حل في سورية.

وتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع الأخير في شأن سورية بينما اجتمع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع تشاووش أوغلو في تركيا أمس.

وأضاف تشاووش أوغلو عقب الاجتماع إن موسكو توافق على الحاجة إلى وقف القتال وتوفير المساعدات في حلب لكن الخلافات لا تزال عميقة بين الجانبين بشأن الصراع.


الخبر | تشاووش أوغلو: بشار الأسد لا يصلح للحكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق