عقوبات أوروبية على 17 وزير سوري

الحياة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وسع الاتحاد الأوروبي عقوباته على سورية اليوم (الإثنين) وأدرج 17 وزيراً بالحكومة ومحافظ بنكها المركزي على قائمة الممنوعين من السفر إلى دوله وقام بتجميد أصولهم.

وقال الاتحاد في بيان «بهذا القرار يرتفع عدد الخاضعين لحظر السفر وتجميد الأصول بسبب القمع العنيف للسكان المدنيين في سورية إلى 234 شخصاً في المجمل». وتابع «علاوة على ذلك استهدف 69 كياناً بتجميد الأصول».

ومن جهة ثانية، نقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن الرئيس فلاديمير بوتين قد يبحث مع نظيره الأميركي باراك أوباما التطورات في سورية عندما يلتقي الزعيمان في بيرو الأسبوع المقبل.

وقال بيسكوف إن الرئيسين «قد يلتقيان على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (ابك) التي تستضيفها بيرو في 19 و20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل».

ميدانياً، دمرت ضربات جوية اليوم المستشفى الوحيد في بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي وأصابت عدد من العاملين فيه بجروح، بحسب ما أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وقال «المرصد» إن طائرات حربية ستمرت قصفت البلدة أمس ليلاً واليوم وتسببت في خروج المستشفى من الخدمة نهائياً بعدما أصابته مباشرة بالإضافة لمناطق مجاورة، موضحاً أن هذا هو المستشفى الوحيد في بلدة الأتارب ويخدم منطقة يسكنها قرابة 60 ألف شخص.

وأكد أن الضربات الجوية المكثفة أصابت مناطق عدة في ريف حلب الغربي في الأيام الأخيرة.

وفي المقابل، تتهم وزارة الدفاع الروسية، بحسب ما ذكرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء مقاتلي المعارضة في شرق حلب باستخدام أسلحة كيماوية ضد الجيش السوري أمس، مؤكدة أن حوالى 30 جندياً أصيبوا.


الخبر | عقوبات أوروبية على 17 وزير سوري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق