إسقاط مروحية عسكرية روسية في سورية

الحياة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن طائرة مروحية روسية هبطت اضطرارياً قرب مدينة تدمر السورية أمس (الخميس) وتعرضت إلى إطلاق نار بعدما لامست الأرض لكن الطاقم عاد بسلام إلى قاعدة حميميم الجوية.

وقالت تقارير إخبارية أخرى منها تقرير لوكالة «أعماق» المرتبطة بتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) إن طائرة مروحية عسكرية روسية دمرت بصاروخ في حويسيس وهي منطقة ريفية إلى الشرق من محافظة حمص وسط سورية. وتبعد حويسيس أكثر من 200 كيلومتر عن قاعدة حميميم الجوية الروسية الواقعة جنوب شرقي مدينة اللاذقية على الساحل الشمالي الشرقي لسورية.

ونقلت «الوكالة العربية السورية للأنباء» (سانا) عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن طائرة مروحية تابعة لها تعرضت إلى إطلاق النار قرب مدينة تدمر التاريخية. ونسبت وكالة «إنترفاكس» للأنباء إلى مسؤول في وزارة الدفاع الروسية القول «تعرضت الروحية إلى أضرار منعتها من العودة إلى القاعدة الجوية. لم يصب أحد من أفراد الطاقم وعادوا سريعاً إلى قاعدة حميميم الجوية بطائرة مروحية من طائرات البحث والإنقاذ».

وأضاف المسؤول أن المروحية كانت تقدم «مساعدات إنسانية» إلى قرية تبعد حوالى 40 كيلومتراً شمال غربي تدمر.


الخبر | إسقاط مروحية عسكرية روسية في سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق