قتلى وجرحى بتفجيرين انتحارييْن في نيجيريا

الحياة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر عسكري وسكان أن انتحارييْن فجّرا نفسيهما اليوم (السبت) شمال شرقي نيجيريا، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وجرح 24 في حصيلة أولية.

وقال شهود أن الهجوم الأول وقع أمام مخيم للنازحين في منطقة باكاسي بمدينة مايدوغوري، فيما وقع الثاني عند موقف للحافلات بعد دقائق.

وكتب الناطق باسم «الوكالة الوطنية للاغاثة» محمد كانار في بيان على «تويتر» إن «انتحاريين يستقلان عربتي نقل فجرا نفسيهما هذا الصباح بفارق عشر دقائق».

وعادة ما تُنسب هذه الهجمات إلى متشددي جماعة «بوكو حرام» التي بدأت تمرداً في البلاد قبل سبعة أعوام. وكان المتمردون أحرقوا قرية غوبتاري شمال شرقي البلاد منتصف تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، ولم يتمكن الجيش من صد الهجوم.

وفي سياق متصل كشفت وزارة المال النيجيرية أن الدخل شهد هبوطاً قياسياً في ظل هجمات المسلحين على المنشآت النفطية والتي أدت إلى وقف الإنتاج موقتاً بأكثر من النصف.

وسعت الحكومة إلى تمويل عجز بلغ 2.2 تريليون نايرا في موازنة 2016 من ديون خارجية وداخلية، وحتى الآن لم يتأكد سوى قرض قيمته بليون دولار من «بنك التنمية الافريقي».

لكن على رغم هذا الهبوط والضغوطات السياسية والاقتصادية فإن نيجيريا لم تنفق حتى أيلول (سبتمبر) الماضي سوى ما يزيد قليلا عن نصف موازنتها للعام الحالي الذي شارف على الانتهاء، بحسب بيان لوزارة المال.


الخبر | قتلى وجرحى بتفجيرين انتحارييْن في نيجيريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق