اجتماع أمني سوري-مصري في القاهرة

الحياة 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرى رئيس مكتب «الأمن الوطني السوري» علي المملوك محادثات رسمية في القاهرة، اليوم (الاثنين) وفق ما نقل الإعلام السوري الرسمي، في أول زيارة معلنة لمسؤول سوري أمني بارز الى مصر منذ اندلاع النزاع قبل اكثر من خمس سنوات.

وأوردت «وكالة الأنباء السورية» الرسمية (سانا) أن اللواء علي المملوك قام «بزيارة رسمية الى القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يوماً واحداً»، مشيرةً إلى أنه التقى «اللواء خالد فوزي نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر وكبار المسؤولين الأمنيين».

واتفق الطرفان «على تنسيق المواقف سياسياً بين سورية ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب»، بحسب ما ذكرت «سانا».

وقال مصدر سياسي سوري مواكب للزيارة إن «الزيارة ليست الأولى للمملوك الى القاهرة، الا انها الزيارة الأولى المعلنة». ومن النادر ان تواكب وسائل الإعلام السورية نشاطات المملوك أو تنشر صوراً له.

ويعود آخر ظهور علني للمملوك إلى 13 أيار (مايو) العام 2015 لدى مشاركته في اجتماع عقده الرئيس السوري بشار الأسد مع مسؤول ايراني.

وعين المملوك في العام 2012 رئيساً لمكتب «الأمن الوطني السوري» الذي يشرف على الأجهزة الأمنية السورية كافة، بعد مقتل أربعة من كبار القادة الأمنيين في تفجير في دمشق في 18 تموز (يوليو) العام 2012.

ويعد المملوك واحداً من اعضاء الحلقة الضيقة المحيطة بالاسد، واسمه مدرج على لائحة العقوبات الأوروبية المفروضة على اركان النظام ومتعاونين معه.


الخبر | اجتماع أمني سوري-مصري في القاهرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق