اخر اخبار سوريا الان داعش يؤكد مقتل مسؤوله الإعلامي وائل الفياض

أخبار سوريا -العربية 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد تنظيم داعش الاثنين مقتل مسؤوله الإعلامي الذي قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنه قتل في ضربة جوية قادتها الولايات المتحدة بمحافظة الرقة السورية الشهر الماضي.

ونعى التنظيم في بيان نشر على الإنترنت وائل عادل حسن سلمان الفياض المعروف باسم أبو محمد الفرقان والذي وصفه بأنه "أمير ديوان الإعلام المركزي". وأشار البيان إليه بلقبه فقط.

ولم يذكر البيان متى أو أين أو كيف قتل.

وكان البنتاغون أعلن أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل قيادياً بارزاً بتنظيم داعش كان يعمل كـ"وزير للإعلام" بالتنظيم، وذلك في غارة جوية في السابع من أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إن الضربة، التي وجّهت بدقة، حدثت قرب الرقة في سوريا واستهدفت وائل عادل حسن سلمان الفياض، المعروف أيضا باسم "الدكتور وائل"، وقتلته.

وأضاف أن هذا القيادي في التنظيم كان "يشرف على إنتاج شرائط الفيديو الدعائية التي تتضمن مشاهد إعدامات وتعذيب"، وكان "متعاونا مقربا" من القيادي الثاني في التنظيم أبو محمد العدناني الذي قتل في غارة في 30 آب/أغسطس. كما كان "عضوا مهما" في مجلس شورى التنظيم.

الخبر | اخر اخبار سوريا الان داعش يؤكد مقتل مسؤوله الإعلامي وائل الفياض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : أخبار سوريا -العربية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق