أكثر من 1400 مسجل للتبرع بالخلايا الجذعية في «الجنادرية»

الحياة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقبل 1400 شخص على تسجيل أنفسهم للتبرع بالخلايا الجذعية في السجل السعودي لمتبرعي الخلايا الجذعية في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية التابع إلى الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، وذلك ضمن مشاركة المركز في فاعليات مهرجان «الجنادرية 31» الرامية إلى توعية وتثقيف المجتمع بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية.

وأوضح مدير السجل الدكتور محسن الزهراني، أن السجل حقق رقماً قياسياً في توثيق ورصد المتبرعين الراغبين في التبرع خلال الفترة الماضية بتسجيل أكثر من40  ألف متبرع، من خلال مراكز التسجيل وحملات السجل التي تقام على مدار العام في مناطق المملكة، وبمشاركة منسوبي السجل وسفرائه المنظمين، وبمساندة توعوية من الجمعية العلمية السعودية لزراعة الخلايا الجذعية.

وأشار الدكتور الزهراني إلى أن مشاركة السجل في «الجنادرية» تأتي ضمن منظومة المركز الذي يتواجد بـ13 قسماً وإدارة، وتهدف إلى «رفع مستوى الوعي المجتمعي في أهمية البحث العلمي واستقطاب الاهتمام البحثي لجميع شرائح المجتمع، من خلال التظاهرة الوطنية للتعريف بالتراث والثقافة ومكنونات الوطن».

الخبر | أكثر من 1400 مسجل للتبرع بالخلايا الجذعية في «الجنادرية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق