المفتي يحذر أرباب العمل من بخس حق الموظف

الحياة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، إلى تطبيق العدل في إعطاء الأجير حقه وعدم بخس أمواله، وإعطاء حقوق الأموال كاملة، وجاء كلام المفتي في ظل تزايد قضايا تأخر بعض الشركات في صرف أجور موظفيها في الآونة الأخيرة.

وأوصى المفتي خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في مسجد الإمام تركي بن عبد الله في الرياض بتقوى الله حق التقوى، وعدم الظلم، وقال إن «الظلم ظلمات يوم القيامة، ومن الظلم أكل أموال الناس بالباطل وقذف أعراض الناس فلنتقي الله في أنفسنا»، مؤكداً على أهمية العدل في حياة الإنسان.

وبيّن أن العبد أساس كل خير وقائداً لبناء مجتمع متعاون ومتفاهم فيما بينه لبناء الاستقرار والتنمية والأمن، قائلاً: «العدل يا عباد الله له أهمية وفضائل عظيمة في حياة الإنسان ويجب على الإنسان أن يسعى إلى تطبيقه، ومن فضائله أنه سبب لمحبة الله، فالعدل له مجالات كثيرة وبادر بنفسك وأعمل الأعمال الصالحة»، وأضاف أن الله تعالى أمر في كتابه العزيز بالعدل والإحسان، وهو جلّ وعلا عدل ومتنزه عن الظلم.

يذكر أن وزراة العمل والتنمية الاجتماعية شددت على أنها ستطبق الإجراءات النظامية على جميع المنشآت المخالفة في صرف أجور موظفيها، وأنها لن تتهاون في حق أي منشأة لا تلتزم بدفع الأجور لعامليها من دون استثناء.

الخبر | المفتي يحذر أرباب العمل من بخس حق الموظف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق