ضبط باعة جائلين وإتلاف عسل فاسد بالخفجي

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Alyaum قدمت بواسطة

نفذت بلدية محافظة الخفجي، ممثلة في إدارة الرقابة الصحية والمسلخ مؤخرا، حملة رقابية ميدانية على الباعة الجائلين، بمساندة معدات وقلابات وعمال نظافة بقسم النظافة والحركة في البلدية، وبالتعاون مع قوات أمن الطرق، وعمل مسح لمواقع تجمعات الباعة الجائلين على الطرقات والساحات العامة وأمام محطات الوقود بالمحافظة وحدودها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي م. بندر السبيعي، أنه نتج عن الحملة إزالة المباسط للباعة الجائلين لـ(38) مبسطا مع مصادرة (34) مفرشا و(30) مراكي (مساند) و(280) كيلو جراما من العسل و(42) كرتون تمور تالفة وبعض الأعمدة الحديدية والطاولات والأخشاب والأشرعة للمباسط العشوائية وإتلاف جميع المصادرات، كما تم منعهم مع أخذ التعهدات اللازمة عليهم بعدم مزاولة البيع العشوائي أو عرض أغذية بالطرق العامة مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على مخالفي أنظمة البيع لجميع الباعة الجائلين، منوها الى أن الحملة مستمرة على مدار الأسبوع.

وبين أن الباعة الجائلين يمارسون البيع العشوائي والافتراش للمواد الغذائية كالعسل والتمور ومنتجاتها والخضار والفواكه والفحم والحطب وبعض السلع التجارية التي تكون معرضة لأشعة الشمس وتقلبات الأجواء من الأتربة والغبار، كما أنها تعتبر مجهولة المصدر لعدم معرفة مصدرها.

وأوضح أن البلدية لا تدخر جهداً في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة ومنع الباعة الجائلين من الافتراش في الطرقات والساحات العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية، حاثاً المواطنين والمقيمين على أن يشاركوها حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، داعيا الجميع للإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات البلدية من خلال التواصل على الرقم الموحد 940 عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.

الخبر | ضبط باعة جائلين وإتلاف عسل فاسد بالخفجي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : MSN Saudi Arabia ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق