«رفق» يؤهل 20 ألف طالب وطالبة في وادي الدواسر للتعامل مع العنف

الحياة 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فاق عدد المستفيدين من برنامج «رفق» في إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر خلال الفصل الدراسي الحالي 1437-1438هـ، 20 ألف طالب وطالبة.

وأوضح مدير «تعليم وادي الدواسر» صقر الصقر، أن فكرة البرنامج ارتكزت على «تبصير الطلاب والعاملين في المدارس وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة، وتهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطالب والطالبة بما يحقق لهم حياة آمنة، وإكساب العاملين والعاملات في المدارس وأولياء الأمور الأساليب التربوية الوقائية الملائمة لخفض العنف والتعامل معه، ومراعاة خصائص واحتياجات مراحل النمو الجسمية والنفسية والمعرفية والعقلية والاجتماعية المختلفة، بما يعين على التفسير الايجابي للسلوك والتعامل معه بفعالية، إضافة الى إكسابهم المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض أشكال العنف المدرسي».

وبين الصقر أن الإدارة كثفت من العمل التوعوي في البرنامج الأسبوع الماضي في جميع مدارس المحافظة، وكان التركيز فيه على الطلاب والطالبات والمجتمع المدرسي والمجتمع المحلي بتنفيذ فاعليات وأساليب وقائية على مختلف المستويات المدرسية والأسرية والطلابية التي تسهم في منع حدوث العنف سواء الجسدي أو النفسي أو الجنسي.

من جهته، أكد رئيس قسم التوجيه والإرشاد في الإدارة عبدالرحمن الحاقان، أن المبادرات التي ظهرت من المدارس أسهمت في شكل فاعل في نجاح البرنامج، وتضمنت معارض توعوية، والإذاعة المدرسية، وسائل التواصل الاجتماعي، والمحاضرات والمسابقات الثقافية، المطبوعات التثقيفية.


الخبر | «رفق» يؤهل 20 ألف طالب وطالبة في وادي الدواسر للتعامل مع العنف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق