الادارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة تودع التعاملات الورقية

الحياة 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تودع الادارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة يوم الاحد المقبل جميع تعاملاتها الورقية مستبدلة اياها بالتعاملات الالكترونية. 

وأوضح مدير إدارة شؤون الموظفين عبدالله عبدالرحمن القرني أن الإدارة لن تستقبل أو ترسل ابتداءاً من يوم الأحد أي معاملة ورقية وستكون جميع التعاملات عبر المعرفات الرسمية. إذ اعتمدت 10 معرفات للبريد الإلكتروني يتم التواصل من خلالها مع 36 ألف و720 موظفا تعليميا وإداريا في تعليم مكة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها.

في هذه الاثناء، فوضت الإدارة العامة للتعليم في مكة، كلية التربية في جامعة أم القرى، ممثلة في قسم المناهج وطرق التدريس صلاحية توجيه الطلبة المتدربين لمدارس التعليم العام (بنين – بنات) والتنسيق مع الشؤون التعليمية والمدرسية لتحقيق التكامل التربوي والتعليمي بين كلية التربية وإدارة التعليم.

وجاء هذا القرار الذي أصدره المدير العام لتعليم المنطقة محمد مهدي الحارثي، تماشياً مع التوصيات التي أقرها المجلس التنسيقي بين كلية التربية في جامعة أم القرى وتعليم مكة في اجتماعه الثاني، ومنها تفويض صلاحية توجيه المتدربين لكلية التربية وتمكين أعضاء هيئة التدريس في الكلية من زيارة المدارس الحكومية والأهلية، وتقديم الاستشارات التربوية والمشاركة في مجالس المدرسة الواردة في الدليل التنظيمي، والإشراف على العمليات التعليمية داخل المدرسة.

إلى ذلك، بدأ تفعيل التوصية بقيام أمانة المجلس التنسيقي بتصميم استمارة خاصة لزيارة أعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع الإشراف التربوي، وتزويد المدارس بها لاعتمادها والعمل بموجبها، وتقديم تقرير فصلي عن الزيارات وعرضه على المجلس، لمناقشة أبرز الملاحظات المرصودة من خلال موقع إلكتروني حدد لهذا الغرض.

وأشار المشرف على مكتب التربية العملية في قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية في جامعة أم القرى الدكتور إياد عبدالعزيز ألطف، إلى أن الخطوة تؤكد عمق العلاقة التكاملية بين مختلف المؤسسات التعليمية في إعداد معلمي المستقبل. واعتبر أن القرار يصب في مصلحة الطلاب المتدربين، خصوصا فيما يتعلق بسلاسة إنهاء إجراءات الترشيح ومتابعة انتظام الطلاب في المدارس.

من جانبهم، يتعاون 15 طالبا من منطقة الجوف يدرسون في متوسطة وأشبال ابتدائية أصفان على زراعة 91 من أشجار السرو في شوارع وأحياء أصفان، في خطوة نحو زرع الثقة لدى الطلاب وتحمل المسؤولية والعمل منذ الصغر، وتعريفهم بأهمية غرس الاشجار والنباتات.


الخبر | الادارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة تودع التعاملات الورقية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الحياة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق