اخبار السعودية بالصور... ضمن "عاشوراء نرتقي7"... "المرخ الخيرية" تنظّم حملة نظافة

اخبار السعودية -الوسيط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المرخ - جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية 

04 أكتوبر 2016

أقامت بلدية المحافظة الشمالية بالتعاون مع جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية حملة نظافة في قرية المرخ ضمن مشروع "عاشوراء نرتقي7" والذي يقام تحت شعار "عاشوراء مسئولية دينية وحضارية" .

واستهدفت الحملة فئة الشباب والناشئة عبر تشجيعهم على المشاركة فيها، وذلك لغرس ثقافة النظافة وزيادة الاهتمام بنظافة الطريق وعدم رمي الأوساخ. وقال مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم: "إن عاشوراء مناسبة نستلهم منها قيماً إنسانية ودينية وروحية، وقد دأبنا على المساهمة في هذه المناسبة الدينية من خلال (عاشوراء نرتقي) حيث البرامج البيئية التي تجعل من هذه المناسبة فرصة حقيقية لترجمة أسمى المعاني البيئية المرتبطة بإنسانيتنا وقيمنا وديننا الحنيف". وأضاف "انطلاقاً من البرامج التي نرتقي من خلالها بواقعنا البيئي عبر شراكة مجتمعية متكاملة تجسد أنموذجاً متقدماً على جميع الأصعدة، كان شعار حملتنا لهذا العام "عاشوراء بيئة نظيفة"، للحفاظ على النظافة كمظهر حضاري وكقيمة دينية وإنسانية عالية".

يذكر أن جمعية المرخ الخيرية بدأت قبل أربع سنوات مشروعها التنموي «القرية الجميلة» والذي ينقسم إلى عدة أقسام منها «المرخ الخضراء» المختص بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالقرية، وقسم «المرخ الجميلة» المختص بتجميل الأحياء والشوارع وواجهات المنازل والقيام بحملات تنظيف، بالإضافة إلى قسم «المرخ زمان» لحفظ الآثار والتراث الشعبي.

الخبر | اخبار السعودية بالصور... ضمن "عاشوراء نرتقي7"... "المرخ الخيرية" تنظّم حملة نظافة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الوسيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق