اخبار السعودية دار الإيواء شمل تحاضر عن “أداء مناسك الحج وفضل عشرة ذي الحجة”

اخبار السعودية -الأحساء تودي 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحساء – عيسى الموسى

أقام دار الإيواء شمل، يوم الخميس الماضي،محاضرة بعنوان “كيفيةأداء مناسك الحج وفضل عشرة ذي الحجة” قادتها كل من صباح الحمدان، وفاطمة العسكر، وخلود الحويل، ومجموعة من الأساتذة، بحضور 13 مستفيدة ومديرة الدار، وذلك نظرًا لذهاب عدد من مستفيدات الدار لمدينة مكة المكرمة لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وتضمنت محاور المحاضرة: فضل أيام العشر الأوائل من ذي الحجة في النهار أفضل من العشرالأيام الأخيرة في رمضان في النهار – يجب أن يكثر في نهار ذي الحجة.. الذكر..الاستغفار..الصدقة- ذو الحجة أفضل الأياملأنها اشتملت بأم العبادات وهيالصوم،والصدقة،والذكر، والحج، والأضحية – يكثر التكبير وتهليل في هذه الأيام المطلق وهذا من غروب الشمس نهاية ذي القعدة إلى نهاية أيام التشريق، والمقيدمن بعد كل صلاة يبدأ من يوم فجرعرفة إلى أيام التشريق.

كما شملت المحاضرة أنواع النسك وهي “تمتع، وقران، وإفراد” – أفضل الحج التمتع – صفة الحج بدءًا من الإحرام يوم الثامن، والوقوف في عرفة يوم التاسع، وبعد الغروب الذهاب إلى مزدلفة والمبيت بها، وبعدها الذهاب إلى منى وإكمال الحج، إلى الرمي والتقصيروالهدي، والطواف، والسعي، إذاقضي ثلاثة منها حل إحرامه، وأخيرًا، طواف الوداع.

وبدورها، صرّحت مديره الدار، بأن الحضور اتصف بحسن الإنصات وحفظ الدرس المفيد والممتع، والاستشعار بالفرحة والسرور لأداء تلك المناسك،حيث تم توزيع منشورات وكتيبات من قبل المحاضرات عن كيفية الحج، سائلة الله أن يكون حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا.

الخبر | اخبار السعودية دار الإيواء شمل تحاضر عن “أداء مناسك الحج وفضل عشرة ذي الحجة” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الأحساء تودي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق