اخبار السعودية تأييد سجن مستأنِفِين بواقعة ضرب شرطة وتجمهر بالمنامة

اخبار السعودية -الوسيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مبنى المحكمة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

13 أغسطس 2016

حكمت محكمة الاستئناف العليا بتأييد حكم أول درجة غيابيّاً بحق مستأنفين بقضية تجمهر، وحيازة (المولوتوف) والتعدي على رجال الأمن بالمنامة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت بالسجن 10 سنوات على ثلاثة متهمين، والسجن 7 سنوات على أربعة آخرين متهمين بالتجمهر، وحيازة (المولوتوف) والتعدي على رجال الأمن بالمنامة. وجاء في أوراق القضية أن مجموعة من المتظاهرين يقدر عددهم بنحو 90 شخصاً، خرجوا في (29 أبريل/ نيسان 2013)، على شارع الحكومة خلف مركز شرطة النعيم، واصطدموا بقوات حفظ النظام التي حضرت لتفريقهم والتعامل معهم، فقاموا على إثر ذلك بإلقاء عبوات (المولوتوف) والأسياخ الحديد والحجارة على رجال الشرطة، حيث أصيب أحدهم بعبوة (مولوتوف) في يده، لكنها لم تنفجر، كما تضررت دورية أمنية جراء إلقاء عبوات (المولوتوف) عليها، وعثرت الشرطة في مكان الواقعة على 16 عبوة (مولوتوف) وقنينة بنزين وفردتي حذاء عثر عليهما في المكان، بينما دلت التحريات على 6 متهمين تم القبض على 4 منهم، وقامت الشرطة بالقبض على المتهم السابع. وأحالت النيابة العامة المتهمين السبعة (5 محبوسين) إلى المحكمة بعد أن أسندت إليهم أنهم اعتدوا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم رجل الشرطة المجني عليه، وكان ذلك أثناء وبسبب تأدية وظيفته، وتنفيذاً لغرض إرهابي، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، كما وجهت للمتهمين تهم الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام وتعريض حياة الناس للخطر، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف)، وإتلاف جزء من سيارة الدورية عمداً.

العدد 5089 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

الخبر | اخبار السعودية تأييد سجن مستأنِفِين بواقعة ضرب شرطة وتجمهر بالمنامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار السعودية -الوسيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق