عاجل

البورصة المصرية الجارحي: طرح السندات الدولارية مطلع ديسمبر المقبل

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الحكومة تعتزم بدء الترويج للسندات الدولارية في الأسواق الدولية، 20 نوفمبر المقبل.
وأضاف الجارحي، في اتصال هاتفي ببرنامج هنا العاصمة المذاع على قناة “سي بي سي”: “الحكومة ستطرح السندات الدولارية بعد 10 أيام من الترويج”.
وكان وزير المالية قال الشهر الماضي إن الجولات الترويجية للطرح الدولاري ستبدأ في الأسبوع الثالث أو الرابع من نوفمبر الجاري، وأن الحكومة تخطط لطرح سندات بقيمة تتراوح بين 2 و2.5 مليار دولار.
يأتي ذلك فيما قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، أمس الخميس، إن مصر ستطرح سندات دولارية في الأسواق الدولية بعد الحصول مباشرة على موافقة صندوق النقد الدولي على القرض الذي طلبته مصر.
وأضاف في مؤتمر صحفي أن الحكومة سنطرح سندات دولية بقيمة تتراوح بين 3 و5 مليارات دولار بعد موافقة صندوق النقد الدولي على القرض مباشرة.
وأشار إلى أن القيمة النهائية للسندات الدولارية ستحددها وزارة المالية حسب احتياجاتها التمويلية.
واختارت وزارة المالية الفترة الماضية بنوك “ناتيكسيس” و”سيتى بنك” و”جيه.بى مورجان” و”بى.ان.بى باريبا” لإدارة طرح سندات دولارية فى الأسواق العالمية واختارت مكتب معتوق بسيونى للمحاماة استشاريا قانونيا محليا.

الخبر | البورصة المصرية الجارحي: طرح السندات الدولارية مطلع ديسمبر المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق