البورصة المصرية عبدالعزيز: الواردات تتراجع 24% فى سبتمبر مقارنة بأغسطس

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن حجم الواردات تراجع خلال شهر سبتمبر الماضى نحو 24% مقارنة مع حجم الواردات فى شهر أغسطس. أضاف أن الواردان فى سبتمبر لن تزيد على 3.5 مليار دولار مقابل 4.6 مليار دولار فى شهر أغسطس. واعتبر رئيس مصلحة الجمارك تراجع الواردات مؤشرا إيجابيا، مضيفا أن التراجع ليس فى مدخلات الإنتاج أو السلع الوسيطة وإنما فى السلع الاستهلاكية المعمرة.
وقال عبدالعزيز إن الواردات تتراجع بوتيرة مستمرة، وبلغت هذا المستوى فى سبتمبر بعد أن سجلت 5.4 مليار دولار فى يوليو الماضى، ليبلغ معدل التراجع فى شهرين 35%.
وتعانى البلاد أزمة عملة طاحنة أثرت على تمويل التجارة الخارجية، وهو ما دفع الحكومة للتنسيق مع البنك المركزى لفرض قيود على تمويل الوادرات مطلع العام الحالى شملت قيودا تمويلية وأخرى تجارية وإدارية.
وشملت عمليات تقييد الواردات زيادة الجمارك على عدد من السلع وإلزام الشركات المصدرة إلى مصر بالقيد فى سجل لدى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ومنع الوارادت غير الممولة عبر الجهاز المصرفى، والتنسيق بين الجمارك والبنوك عند تحديد الرسوم الجمركية لمنع التلاعب فى قيمة السلع المستوردة لتقليل الرسوم الجمركية.
وأضاف عبدالعزيز إنه تم إلغاء وضع نحو 700 فرد فى القائمة السوداء للمتعاملين ما بين شركات ومستخلصى جمارك وفئات أخرى. وأضاف أن معدلات تعديل الاسعار للسلع المستوردة تتراوح بين 25% و30% من إجمالى 1.2 مليون بيان جمركى مما يعنى أن 70% من البضائع لا تعدل.

الخبر | البورصة المصرية عبدالعزيز: الواردات تتراجع 24% فى سبتمبر مقارنة بأغسطس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق