عاجل

اخبار البورصة و المال «العربي»: السلع الأساسية معفاة من «القيمة المضافة» للحفاظ على الفقراء

اقتصاد و بورصة -المصرى اليوم-unactive 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن ضريبة القيمة المضافة لن تمس الفقراء، مشيرا إلى أن كافة المناقشات حول القانون كانت حريصة على إعفاء كافة السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة.

وتابع الوزير في تصريحات ل «المصري اليوم»، أن ضريبة القيمة المضافة ستكون بدلا من ضريبة المبيعات مع استمرار إعفاء السلع التي كانت معفاة من ضريبة المبيعات حفاظا على الفقراء محدودي الدخل.

وأكد على استمرار الدولة في برامج الحماية الاجتماعية لحماية الفقراء وتوفير احتياجاتهم، موضحا أن عدد المستفيدين من برنامجي تكافل وكرامة يصل حاليا إلى 700 ألف مستفيد.

وقال إن الدولة تستهدف زيادة العدد إلى 1.5مليون مستفيد بحلول يوليو 2018 طبقا للبرنامج الحكومي للدولة.

وشدد على أهمية برنامج دعم السلع التموينية للمساهمة في توفير احتياجات محدودي الدخل بالإضافة إلى البرامج الاجتماعية.

وأوضح العربي أن معدل إنفاق الفقراء على السلع الغذائية يستحوذ على نحو 70% من الإنفاق في مقابل 40% الأغنياء، موضحا أن إعفاء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة سيساهم في استقرار معدل الإنفاق على الأغذية محدودي الدخل دون تغير نتيجة الضريبة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

الخبر | اخبار البورصة و المال «العربي»: السلع الأساسية معفاة من «القيمة المضافة» للحفاظ على الفقراء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اقتصاد و بورصة -المصرى اليوم-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق