اخبار البورصة و المال الطماطم تقود الخضراوات لموجة ارتفاع الأسعار

اقتصاد و بورصة -المصرى اليوم-unactive 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفعت أسعار الخضروات واللحوم في أسواق بالقاهرة الكبرى والمحافظات، خلال الأيام الماضية، وأرجع تجار زيادة الأسعار إلى ارتفاع درجة الحرارة وتلف المحصول وإصابته بالأمراض، ما أدى إلى نقص المعروض والإنتاج، فيما أكد تجار آخرون بدء تراجع سعر الطماطم، منذ الإثنين الماضى، وسجلت أسعار الفاصوليا الخضرا أبرز ارتفاعات بين أسعار الخضراوات، حيث وصلت ٢٥ جنيهاً للكيلو، فيما تراوحت أسعار الطماطم بين ٥ إلى ١٠ جنيهات في مختلف المحافظات.

وأرجع حسن نورالدين، عضو شعبة الخضر والفاكهة بغرفة الإسكندرية، ارتفاع الأسعار إلى انتشار السوسة والذبابة الحمراء، ما أدى إلى إصابة الطماطم بالأمراض، ونقص المعروض من المحصول، ونفى استغلال الأزمة، أو تخزين الإنتاج لتحقيق أرباح، نظرا لسرعة تلف الخضر والفاكهة.

وقال أحمد النجيب، تاجر بسوق العبور: «زيادة سعر الطماطم نتيجة ارتفاع الحرارة، ونقص المعروض»، مشيرا إلى أن إصابة المحصول بالأمراض ونقص المعروض منه أديا إلى ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن سعر العبوة وزن 20 كيلو بلغ 100 جنيه (جملة)، موضحا أن السعر تراجع إلى 80 جنيها، ثم سجل 50 جنيها، الإثنين الماضى. وشهدت أسعار الخضروات في أسواق المحافظات ارتفاعًا ملحوظًا، خلال الأيام الماضية، وأرجع التجار السبب إلى ارتفاع أسعار النقل ومستلزمات الزراعة.

وفى القليوبية، ارتفعت أسعار الخضروات في سوق بنها، حيث سجل كيلو الطماطم 5 جنيهات، وارتفع سعر الكرنب إلى 5 جنيهات (الواحدة)، والباذنجان 2.5 جنيه، والبامية 12، والكوسة 8 جنيهات، وسجلت أسعار الفواكه ارتفاعًا، حيث بلغ سعر كيلو العنب 10 جنيهات، وارتفعت الكمثرى إلى 10 جنيهات، والبلح 5 جنيهات، وأرجعت سامية يوسف، مُعلمة، ارتفاع الأسعار إلى عدم توافر رقابة حقيقية على الأسواق.

وفى الغربية، قال محمود عبدالبنى، تاجر خضروات: «بلغ سعر كيلو البطاطس 8 جنيهات، نظرا لنقص الإنتاج، وإحجام الفلاح عن زراعتها، بعد تعرضه لخسائر فادحة، خلال العام الماضى، ما تسبب في ارتفاع أسعارها، وسط توقعات بوصول سعر الكيلو إلى 10 جنيهات، خلال أيام، بعد اختفائها من الأسواق وقلة المعروض».

وأشار أحمد خالد، تاجر خضروات، إلى أن سعر كيلو الطماطم بلغ 9 جنيهات، في الأيام الماضية، بسبب تلف المحصول، إثر ارتفاع درجة الحرارة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار البورصة و المال الطماطم تقود الخضراوات لموجة ارتفاع الأسعار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اقتصاد و بورصة -المصرى اليوم-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق