البورصة المصرية 114 % ارتفاعا فى أرباح “النيل للتاجير التمويلى” النصف الاول 2016

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

500 مليون جنيه محفظة التمويلات المستهدفة بنهاية سبتمبر المقبل

ارتفعت أرباح شركة «النيل للتأجير التمويلى»، المملوكة لشركة «الأهلى للتنمية والاستثمار»، خلال النصف الأول من العام الحالى، بنسبة 114.3%، إلى 7.5 مليون جنيه، مقابل صافى أرباح 3.5 مليون جنيه بنهاية يونيو 2015.

قال محمد عامر، المدير العام للشركة، فى تصريحات لـ«البورصة»، إن مضاعقة الأرباح مدعومة بارتفاع إيرادات الفترة بمعدل 72.2%، مسجلة 31 مليون جنيه، مقابل 18 مليون جنيه عن فترة المقارنة، نتيجة الارتفاع الملحوظ فى محفظة تمويلات الشركة، ومن ثم إيرادات الفوائد.

وأضاف «عامر»، أن الشركة تستهدف الوصول بحجم محفظتها إلى 500 مليون جنيه قبل نهاية سبتمبر المقبل، حيث تقترب الشركة حالياً من توقيع تعاقدات جديدة ستدعم مستهدفاتها.

وقال: إن الشركة ستتجه لتوريق محفظة تمويلاتها خلال النصف الأول من عام 2017، على أن تبدأ إجراءات التوريق بمجرد وصولها لـ500 مليون جنيه، وذلك لتوفير التمويلات اللازمة بتكاليف أقل من التمويل المصرفى، حيث تتيح البنوك تمويلات حتى 80% من قيمة المحفظة الاستثمارية للشركة بعكس التوريق الذى يسمح بالحصول على 100% من قيمتها.

ورهن «عامر» عملية التوريق بتراجع أسعار الفائدة أو ثباتها، متفائلاً بالتطورات الاقتصادية الجديدة مع صندوق النقد الدولى.
وحول تقسيم تمويلات محفظة الشركة الحالية وفقاً للأصول محل التمويل، قال «عامر»، إن الشركة تعمل على منح تمويلات لجميع القطاعات، سواء الصناعى، أو الزراعى، أو التجارى، أو الخدمى، أو النقل والتعدين، لكن تمويلات الأصول العقارية تستحوذ على النصيب الأكبر من المحفظة؛ لأنها تمثل نسبة مخاطر أقل مقارنة بباقى القطاعات.

وتمتلك شركة «الأهلى للتنمية والاستثمار» نسبة %99.9 من شركة «النيل للتأجير التمويلى»، وتم تأسيس الشركة عام 2004، ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 150 مليون جنيه، ورأس المال المصدر والمدفوع 100 مليون جنيه.

الخبر | البورصة المصرية 114 % ارتفاعا فى أرباح “النيل للتاجير التمويلى” النصف الاول 2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق