البورصة المصرية “أونيرا” تنتهى من إنشاء محطة شمسية لـ”بتروجت” نهاية الشهر المقبل

البورصة المصرية -البورصة اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتزم شركة أونيرا للطاقة الشمسية الانتهاء من تدشين محطة طاقة بمبنى شركة بتروجت نهاية الشهر المقبل.
وقال المهندس وائل النشار، رئيس شركة أونيرا للطاقة الشمسية، إنه يجرى استكمال أعمال التركيبات فى المحطة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء بقدرة 120 كيلووات، وبتكلفة 1.6 مليون جنيه، ووفقاً للاتفاق مع شركة بتروجت سوف يغذى المبنى بالطاقة وبيع الفائض لشركة التوزيع.
وأضاف لـ«البورصة»، أن «أونيرا» انتهت من تدشين محطة طاقة شمسية بمصنع شركة هيرو للمربى بقدرة 60 كيلووات ربطت على الشبكة القومية للكهرباء، كما انتهت من إنشاء محطة شمسية بمبنى البنك الأهلى فى حلايب وشلاتين بقدرة 25 كيلووات.
أوضح أن الشركة نفذت محطة طاقة شمسية فى مبنى الغرفة التجارية الألمانية فى الإسكندرية بقدرة 16 كيلووات، واستخدمت الخلايا الملونة للمحافظة على التصميم والشكل المعمارى للمبنى، كما انتهت من تدشين محطتى طاقة شمسية بقدرة 35 كيلووات.
وقال إن مؤسسة أونيرا تتقدم بخطى ثابتة فى تنفيذ المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية طبقاً لخطة الدولة لإنشاء 1000 محطة طاقة شمسية فوق أسطح المبانى للوزارات المختلفة.
وذكر أن «أونيرا» تستهدف الوصول بتعاقداتها لنحو 2000 كيلووات بنهاية شهر ديسمبر المقبل.
وتطرح شركة أونيرا أنظمة جديدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال العام الجديد 2016، مع التركيز على أنظمة الـ«Home systems»، وإتاحة تسهيلات ائتمانية لعملاء الشركة من خلال البنوك التى تتعامل معها، سعياً منها لتلبية احتياجات شرائح مختلفة من المجتمع.
وأوضح «النشار»، أن شركة أونيرا تعمل على تعظيم الاستفادة من الطاقة الشمسية بمحافظات مصر المختلفة، وتساعدها على إيجاد حلول تسهم فى إنارة الطرق السريعة، ووضع اللافتات الإرشادية التى تعمل بالطاقة الشمسية للحفاظ على الأرواح وتقليل نسبة الحوادث.

الخبر | البورصة المصرية “أونيرا” تنتهى من إنشاء محطة شمسية لـ”بتروجت” نهاية الشهر المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البورصة المصرية -البورصة اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق