تعرف على أصل عيد الحب ومظاهر الاحتفال به

دليل مصر 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

“عيد الحب” هو مناسبة يتم الاحتفال بها يوم 14 فبراير من كل عام، حيث يتبادل البعض الهدايا والورود تعبيرًا عن مشاعرهم في هذا اليوم، كما أن لكل بلد المظاهر الخاصة بها التي تعبر عن الاحتفال بعيد الحب، كما أن هناك أراء كثيرة وجدل حول عيد الحب، فبعض علماء الأزهر أصدروا فتوى بتحريمه.

أما بالنسبة لنشأة عيد الحب وسبب اختيار يوم 14 من فبراير موعد الاحتفال بتلك المناسبة، فهناك أكثر من رواية، من أكثرها شيوعًا ترجع إلى العصر الروماني، في نهايات القرن الثالث الميلادي، أثناء حكم الإمبراطور كلاديوس.

حيث كان يتقاعس الجنود المتزوجون عن المشاركة في الحرب، فقرر الإمبراطور منع الزواج بشكل نهائي، وبالطبع قوبل قراره بالرفض من الجميع، وعلى رأسهم قس يسمى “فلانتين”، والذي قرر تزويج الشباب سرًا، وعندما علم كلاديوس بالأمر قام بإعدامه في 14 من فبراير، لذلك أصبح هذا اليوم مخصص للاحتفال بعيد الحب، إحياءًا لذكرى وفاة كلاديوس الذي كان رمز للدفاع عن الحب.

كما أن هناك العديد من المظاهر التي تعبر عن الاحتفال بعيد الحب، ولكل بلد الطقوس والمظاهر الخاصة بها، في مصر مثلا يقوم المحبون بتبادل الهدايا والورود الحمراء والقلوب والدباديب ذات اللون الأحمر، كما ينتشر اللون الأحمر في الشوارع بشكل ملحوظ تعبيرًا عن الاحتفال بهذا اليوم المميز.

 

أما بالنسبة للسعودية، فقد قامت الشرطة الدينية بمنع الاحتفال بعيد الحب منذ عام 2003، كما أمرت أصحاب المحلات التجارية بمنع بيع أي هدايا باللون الأحمر في هذا اليوم.

كما أن المغرب من الدول التي يهتم شعبها بالاحتفال بعيد الحب، باعتباره رمز للتعبير عن الحب بتبادل الهدايا والورود، كما أن أهل المغرب يرون أن الاحتفال بعيد الحب لا يتعارض نهائيًا مع التقاليد والقيم العربية، أما بالنسبة لفرنسا، فتقوم الفتيات يوم عيد الحب بحرق صور الرجال الذين خذلوهم في علاقاتهم العاطفية أو كانوا السبب في جرح مشاعرهم.

كما أن الحكومة الإيرانية تضع قيود وقواعد صارمة يوم عيد الحب، وعلى الرغم من ذلك يحتفل به المواطنين الإيرانيين، وتقوم المحلات التجارية بعرض الهدايا والزينة ذات اللون الأحمر تعبيرًا عن الاحتفال.

الخبر | تعرف على أصل عيد الحب ومظاهر الاحتفال به - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دليل مصر ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق