عاجل

الحكومة تدرس الغاء بطاقة الاحوال الحالية و اعتماد الذكية مكانها

جرآءة نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدرس الحكومة تنسيبات اللجنة التوجيهية لمشروع البطاقة الذكية التي تضم وزاراتي الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية ومديرية الامن العام ومركز تكنولوجيا المعلومات باجراءات محددة لتجديد البطاقة والغاء البطاقات القديمة بتاريخ يتم الاتفاق عليها .

و تشير احصاءات دائرة الاحوال المدنية والجوازات الى ان عدد الاردنيين الذين قاموا باستصدار بطاقات ذكية يبلغ 416 وناقش المجلس بهذا الصدد الغاء البطاقة السابقة ،علما بان هناك 26 مكتبا تابعة للاحوال المدنية مؤهلة لاستقبال واصدار هذه البطاقات و 53 مركزا لاستقبال معاملات المواطنين وارسالها الى المراكز ال 26 لاصدارها واعادتها لهذه المراكز لتسليمها للمواطنين

ولهوية الشخصية الجديدة سوف تتمتع بمواصفات عالمية عالية تتناسب ومتطلبات المرحلة ، وأن سعة الشريحة الالكترونية على هذه البطاقة يبلغ 144 كيلو بايت لتحمل بطياتها المعلومات الحالية على بطاقة الاحوال المدنية وبصمة اليد العشرية وإضافة ملحقات مستقبلية عليها مثل معلومات الـ 'الحمض النووي DNA' وبصمة العين ورخصة القيادة والتأمين الصحي ومعلومات الضمان الاجتماعي.

وأشار إلى أن حجم البطاقة الذكية هو الاحدث عالمياً، لتصدر البطاقة لمن أعمارهم 18 سنة فما فوق من المواطنين الاردنيين ، وأن الهدف من التجديد اعداد الهويات الشخصية بمواصفات عالية فنيا وامنيا لينسجم مع التطور العالمي في هذا المجال حيث تم استخدام احدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.

البطاقة ستحتوي على المعلومات الاساسية للمواطنين مع امكانية استيعابها لكل التطبيقات التي يمكن تطويرها في المستقبل، مشيرة الى ان الحكومة ستعلن في الوقت المناسب عن آلية تسجيل المواطنين واصدار 5 ملايين بطاقة في العام 2016.

وكانت الحكومة وافقت في وقت سابق على استدراج العروض من الشركات المتخصصة في مجال تطوير انظمة البطاقات الذكية واصدارها من خلال لجنة العطاءات الخاصة بالحكومة الالكترونية ووفقا للمواصفات الفنية.

الخبر | الحكومة تدرس الغاء بطاقة الاحوال الحالية و اعتماد الذكية مكانها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جرآءة نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق