عاجل مصر داعية سلفى: الإخوان تتجه لـ"العلمانية" بفصل العمل الدعوى عن السياسى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنتقد الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، إعلان جماعة الإخوان فصل العمل الدعوى عن السياسى، مؤكدا أن الإخوان تتجه نحو "العلمانية"، على حد وصفه.

وأضاف"عبد الحميد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "العمل السياسى جزء من العمل الدعوى، والإسلام ليس فقط صلاة وصيام وزكاة ونحو ذلك ، ولكنه عبارة عن عبادة وسياسة واقتصاد وغيره" مضيفا:"أطول آية فى القرآن تختص بالمعاملات وهى آية الدَّين ، وفى القرآن أحكام تختص بالبيع والإجارة والقرض والهبة ، وكذلك النصوص الخاصة بالحرب والسلم والمعاهدات وأحكام الجنايات والقصاص والعلاقات الدولية".

وتابع: "جماعة الإخوان فيها انحرافات شرعية كثيرة، وإذا فصلت العمل الدعوى عن العمل السياسى فالمنتظر منها المزيد من السوء والتنازلات والذوبان فى النفعية والبعد عن الدين، والطريق الصواب هو أن تضبط جماعة الإخوان نشاطها بالشرع ، وأن تتحرك وفق منهج الإسلام القويم ، والخطأ أن تنفصل عن الشرع والدعوة".

يشار إلى أن جماعة الإخوان قد أعلنت منذ فترة انها قررت فصل العمل الدعوى عن العمل السياسى.


اختلال داخل الإخوان بسبب فصل الدعوة عن السياسة.. داعية سلفى يدعو أحفاد البنا العودة للمساجد.. و"دراج" يطالب الجماعة بترك السياسة فى مصر.. وقيادات التنظيم: أنت بتخرف وليس لك صلاحيات وعضويتك مجمدة

أخبار ذات صلة

0 تعليق