اخبار مصر اليوم | 19 % من الرجال فوق الـ 45 يتوفون في عام من الإصابة بنوبة قلبية

اخبار مصر -فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت دراسة طبية النقاب عن أن ما يقرب من 19 % من الرجال ونحو 26 % من النساء ممن تخطوا الـ 45 عاما يتوفون في غضون عام من وقوعهم فريسة لأول نوبة قلبية.

ووفقا للأطباء، يحصل مرضى النوبات القلبية على أفضل الخدمة العلاجية عند وصولهم إلى المستشفى في غضون الساعة الأولى بعد بدء الأعراض، إلا أن المريض يأخد ما بين 2 إلى 4 ساعات للوصول إلى المستشفى، ويظل في صالة الاستقبال لفترة قبل الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، مما يعقد القضية.

وقال راجيف باجاح " رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى"كاليانى "، أن النوبة القلبية الأولى قد تكون قاتلة، قد تتعرض عضلة القلب للتلف بسبب التأخر في الإسعافات العلاجية، وهو ما يؤدى إلى فشل القلب الاحتقانى الذي يعد واحدا من أهم الأسباب التي تجعل نحو 19 % من الرجال و26% من النساء فوق الـ 45 عاما يلقون حتفهم في غضون عام من الإصابة.

وشدد الباحثون على أن الكثير من المرضى لا يدركون أن أي دقيقة تأخير الوصول إلى المستشفى لتلقى العلاج المناسب قد يعرض عضلة القلب إلى التلف، فأكثر ما يتعرض للتلف هو عضلة القلب في أعقاب الوقوع فريسة للنوبات القلبية.

الخبر | اخبار مصر اليوم | 19 % من الرجال فوق الـ 45 يتوفون في عام من الإصابة بنوبة قلبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -فيتو ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق