اخبار اليوم "أبوالعينين" يقترح تطبيق قانون تنمية محور قناة السويس في جميع المحافظات

اخبار مصر-الفجر-unactive 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقترح رئيس المجلس المصري الأوروبي محمد أبوالعينين تطبيق قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، والمطبق على المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، بعد تعديله في كل محافظات مصر.

وأشاد أبو العينين - خلال كلمته بمؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادي، بجلسة السياسات المالية والنقدية وإجراءات الاستثمار - بقرارات الحكومة الأخيرة والخاصة بتحرير سعر الصرف، وقرارات المجلس الأعلى للاستثمار وترشيد الدعم وشبكة الأمان الاجتماعي؛ مشيرا إلى أنها رسالة لتأكيد قوة الاقتصاد المصري وقوة الإرادة السياسية القادرة على اتخاذ قرارات جريئة للإصلاح.

وأوضح أنه وجد رجع صدى إيجابي نحو تلك القرارات ببعض الدول الأجنبية، مضيفا أنه لا بد من اتخاذ مزيد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها تشجيع الاستثمار وإبراز القوى الكامنة في مختلف المحافظات وزيادة تنافسيتها، مشددا على ضرورة وجود تنمية متكاملة ورؤى طموحة بفترات زمنية محددة.

وطالب أبوالعينين، بوضع رؤية اقتصادية طموحة ضخمة للنهوض بالاقتصاد المصرى على ان يتم تنفيذها فى جدول زمنى محدد.

وقال إن الرئيس الصيني عندما سألوه عن خروج الإنجليز من هونج كونج تحدى العالم أن يجعل الصين مثل هونج كونج، لافتا إلى أننا إذا نظرنا إلى الصين سنجدها أنها تمكنت من سيادة العالم، وذلك من خلال عمل مناطق صناعية كل منها لها طبيعة خاصة، وتم منح تلك المناطق امتيازات صناعية خاصة، وتعيين مدير لكل منطقة وعليه تحقيق أهداف تلك المنطقة وإلا سيُعدم.

وأضاف، أن المنطقة الاقتصادية ذات طبيعة خاصة في مصر، موجها التحية للدكتور أحمد درويش لتمكنه خلال 11 شهرا أن يبيع 22 مليون متر في المنطقة الاقتصادية، مطالبًا بتعميم قانون المنطقة الاقتصادية على مصر كلها، خاصة بعد أن تمكن هذا القانون من الخروج من قيود البيروقراطية، وتعديل سعر الضريبة وامتيازات أخرى يمكن تقديمها للمستثمرين، لافتا إلى أنه يمكن تنقيحه وإعادة النظر فيه لتعميمه على كل مصر.

وأوضح "أبوالعينين"، أن هناك خطة لتنفيذ استراتيجية خاصة بالنهوض بالاقتصاد، للوصول بمصر بعد 10 أو 20 عاما لهدف معين ومكانة منشودة وعدم النظر فقط إلى معدلات التنمية، والتمسك بفكر التنمية المتكاملة، من خلال تشريعات وممارسات ورؤى مستقبلية، وتلك الطريقة ستجذب المستثمر بعد أن أصبحت الصورة واضحة أمامه وأصبح على دراية بخطط الحكومة المصرية لعشرة أو عشرين عاما.

وأكد رجل الأعمال، اننا نريد أن نبني مصر، وأن نبنى الحضارة المصرية الجديدة بطموحات شمولية كبيرة، فالأرقام التي نتحدث عنها حاليا لا ترتقى بها، فنحن نريد أن نصدر اقتصادا مصريا للعامل كله، ونريد أن نصنع مفهوم "براند إيجيبت" ويصبح اسم مصر ماركة عالمية.

وقال إنه سعيد بحركة التفاؤل الموجودة بين المصريين في المجتمع، مؤكدا أن مصر بها قيادة سياسية واعية تأخذ قرارات صعبة فى التوقيتات المناسبة.

وأكد أنه لابد أن يكون لدينا قوة دفع في كل المجالات، مشددا على أن السياحة في طريقها إلى التحسن والعودة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، وأن الصناعة والمدن الصناعية والتخصص الإنتاجي يجب أن يأخذ مكانته الحقيقية.

وأوضح أن التخصص الإنتاجي يجب أن يأخد مكانته في الفترة المقبلة مثل المدن الصناعية المتقدمة على غرار ما يوجد فى الصين والبرازيل، من خلال مدن صناعية متخصصة، منوها إلى أنه لابد من تطوير فكرة التسويق الجيد للإستثمار، وإصلاح منظومة التعليم والصحة.

جاءت كلمة رجل الأعمال محمد أبو العينين خلال مؤتمر - أخبار اليوم الاقتصادي الثالث -  بحضور كل من، عمرو الجارحى، وزير المالية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وداليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، والدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور على مصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والدكتور حسن عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية.

الخبر | اخبار اليوم "أبوالعينين" يقترح تطبيق قانون تنمية محور قناة السويس في جميع المحافظات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق