اخر الاخبار 479 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى لبنان حتى أغسطس الماضى

اخبار مصر الان -احداث البلد 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت بواسطة:ايمان عبد العال 11 نوفمبر، 2016 في أخبار من صحف مصر التعليقات على 479 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى لبنان حتى أغسطس الماضى مغلقة

أكد سفير مصر في لبنان نزيه النجاري، بأن الصادرات المصرية إلى لبنان في الفترة من يناير إلى أغسطس 2016 بلغت 479 مليون دولار.

وأوضح السفير النجاري اليوم الجمعة أن الصادرات المصرية للبنان خلال تلك الفترة حققت طفرة كبيرة بنسبة 54 % عن مثيلتها في 2015 متجاوزة بذلك إجمالي قيمة الصادرات المصرية في عام 2015 بالكامل مرجعا ذلك الى جهود السفارة والمكتب التجاري خلال العام الماضي وخطة التحرك التي وضعها المكتب والتي ركزت على قطاعات صناعية معينة ذات ميزة تنافسية في السوق اللبنانية.

وأوضح السفير،أن قطاع مواد البناء والأحجار حقق أهم طفرة في الصادرات القطاعية حيث بلغت قيمة صادراته 277 مليون دولار بزيادة قدرها 225% عن نفس الفترة العام الماضي،مشيرا في هذا الصدد إلى قيام السفارة والمكتب التجاري بتنظيم عدد من الأنشطة الترويجية المخصصة لهذا القطاع وعلى رأسها البعثة الترويجية في فبراير 2016 وورش العمل القطاعية المتخصصة في الربع الأول من 2016.

ولفت إلى أن صادرات قطاع الحاصلات الزراعية حققت زيادة في السوق اللبنانية وعلى رأسها البطاطس بنسبة 24% والتي تابع المكتب التجاري موسم التصدير لها بشكل يومي – لتبلغ قيمتها 57 مليون دولار.

وأضاف السفير نزيه النجاري، أن فريق العمل بالسفارة نجح في استثناء صادرات مصر من الأجبان من قرار حظر الإستيراد الذي فرضته الحكومة اللبنانية نظرا” لتنافسية الأجبان المصرية المرتفعة في السوق والتي أدت إلى زيادة صادرات قطاع الصناعات الغذائية بنسبة 43%.

وأوضح أن المكتب التجاري قام بعدد من الأنشطة الترويجية المخصصة لقطاع الصناعات الهندسية مستهدفا إدخال سلع جديدة للسوق اللبنانية وعلى رأسها الالات الزراعية،وقد حقق القطاع صادرات إلى أغسطس 2016 قدرها 14 مليون دولة.

Powered by WPeMatico

شارك هذا الموضوع:

الخبر | اخر الاخبار 479 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى لبنان حتى أغسطس الماضى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر الان -احداث البلد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق