اخر الاخبار الان "الوزراء" يوافق على زيادة دعم وتمويل المشروعات

اخبار سياسية -محيط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمة، موافقة مجلس الوزراء على بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1989 الخاصة بإنشاء صندوق تشييد وإدارة ودعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وينص التعديل على أن يتولى الصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، بما فى ذلك إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية والإنتاجية، وتجهيزها، وصيانتها، وترميمها، فى إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية العامة للدولة فى مجال التعليم العام والفني، سيعطى للصندوق صلاحيات كثيرة فى التعامل المباشر مع العملية التعليمية.

وأضاف أن هذا التعديل سوف يعطى للصندوق اختصار كبير في وقت تنفيذ الأعمال ويمنحه إمكانية تنفيذ الأعمال بصورة مباشرة، بالإضافة إلى إدارة المدارس بجميع أنواعها والتوسع في دعم التعليم الفني والقدرة على مراقبه المدارس الخاصة والدولية والتأكد من عدم زيادة المصروفات.
وأشار إلى أن ذلك سيعمل على زيادة الموارد المالية للصندوق بنسبة 400%، وستصبح الموارد المالية 400 مليون جنيها بعد أن كانت 75 مليون فقط، مؤكدًا أن ذلك يحدث مع الحرص على عدم زيادة أي أعباء على الأسرة المصرية.

وقال عمر إن تلك الزيادة سوف تعطى للصندوق فرصة كبيرة فى تنشيط  ادوات مالية كانت غير مستغله وتحديث أخرى، مشيرا إلى أن هذا القانون سوف يتم تنفيذه بعد أن يوافق مجلس النواب عليه.

الخبر | اخر الاخبار الان "الوزراء" يوافق على زيادة دعم وتمويل المشروعات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار سياسية -محيط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق