اخبار مصر اليوم | ارتفاع استهلاك الطاقة في الصين العام الجاري

اخبار مصر -فيتو 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أظهرت نتائج بيانات رسمية اليوم الجمعة أن نمو استهلاك الطاقة في الصين، وهو مؤشر رئيسي للنشاط الاقتصادي، واصل تسارعه في الأشهر العشرة الأولى بسبب استهلاك المزيد من الطاقة من قبل قطاع الخدمات.

ووفقا للجنة الدولة للتنمية والإصلاح، ارتفع استهلاك الطاقة بنسبة 4.8 بالمائة على أساس سنوي في الأشهر العشرة الأولى مقارنة مع ارتفاع بـ 0.8 بالمائة في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال لي بو مين أمين عام اللجنة في مؤتمر صحفي: إن استهلاك الكهرباء من قبل قطاع الخدمات توسع بشكل سريع في الأشهر العشرة الأولى بزيادة 11.6 بالمائة مقارنة مع ارتفاعين بنسبة 5.1 بالمائة و2.3 بالمائة للقطاعات الزراعية والصناعية على التوالي.

وارتفع استهلاك الطاقة لصناعات المعلومات والحوسبة والبرمجيات بنسبة 15.2 بالمائة على أساس سنوي، فيما ارتفع استهلاك الطاقة لصناعات التجارة والفنادق والمطاعم 9.9 بالمائة، و12.6 بالمائة لصناعات المالية والعقارات والأعمال التجارية والخدمات السكنية.

وتعمل الصين على إعادة موازنة هيكلها الاقتصادي من التصنيع والاستثمار إلى الخدمات والاستهلاك.

وأظهرت أرقام رسمية نمو قطاع الخدمات بنسبة 7.5 بالمائة في النصف الأول من العام، ما يمثل 54.1 بالمائة من إجمالي حجم الاقتصاد بزيادة 1.8 نقطة مئوية عن العام السابق.

الخبر | اخبار مصر اليوم | ارتفاع استهلاك الطاقة في الصين العام الجاري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -فيتو ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق