عاجل

اخبار مصر اليوم | وزير الخارجية الالماني يزور تركيا يوم الثلاثاء المقبل

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ، اليوم /الخميس/، انه سيزور تركيا الثلاثاء المقبل لدعم المجتمع المدني، في اول زيارة منذ محاولة الانقلاب الفاشل في منتصف يوليو على خلفية توتر متزايد بين البلدين.
وعرض شتاينماير ايضا سلسلة اجراءات لتعزيز المجتمع المدني التركي وذلك خلال نقاش امام مجلس النواب الالماني خصص للوضع في تركيا.
وقال امام النواب حين يكون وجود المجتمع المدني مهددا، تصبح الديموقراطية مهددة. هذه هي تجربتنا .
واضاف نحن الالمان نعلم الى اي حد هي مهمة مجالات الحرية التي تمنح ضمن دولة القانون للصحافة والثقافة والعلوم .
وتابع ان ذلك يعني بشكل خاص ان نستقبل في المانيا الصحفيين والعلماء والفنانيين الذين لا يمكنهم العمل في تركيا بسبب حملة التطهير التي يقوم بها النظام التركي منذ منتصف يوليو الماضى .
ويعتزم الوزير ايضا تعزيز التعاون بين الشباب الالمان والاتراك ودعم مختلف مشاريع الصحافة الالكترونية.
وياتي هذا الاعلان بعد ايام على استدعاء شتاينماير القائم بالاعمال التركي في المانيا وتوجيه تحذير الى انقرة من محاولة اسكات المعارضة اثر الاعتقالات في صفوف قادة ونواب ابرز حزب مؤيد للاكراد.
وكانت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قد وصفت يوم /الاربعاء/ الماضى الاجراءات المتخذة ضد وسائل الاعلام التركية بعد توقيف صحفيين من صحيفة /جمهورييت/ المعارضة بانها مثيرة للقلق.
ورد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في اليوم التالي ، متهما المانيا بايواء ارهابيين ومؤكدا ان برلين ترفض تسليم انقلابيين مشتبه بهم منذ الانقلاب الفاشل.

1824%247cview
1689%247cview

الخبر | اخبار مصر اليوم | وزير الخارجية الالماني يزور تركيا يوم الثلاثاء المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق