على مسئولية الحكومة.. 6 خدمات لن تتأثر بـ«تعويم الجنيه»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاد القرار، التابع لمجلس الوزراء، بيانا رسميا ظهر اليوم "الإثنين"، أكد خلاله أنه لا صحة لما تداوله البعض حول تأثر 8 خدمات بارتفاع أسعار الوقود وتحرير سعر الجنيه.

"التحرير" تستعرض في التقرير التالي، الخدمات التى لن تتأثر بتعويم الجنيه بحسب الحكومة

لا زيادة في أسعار الدواء

وزارة الصحة أكدت أنه لا زيادة في أسعار الأدوية، وسيتم توقيع عقوبات شديدة على المخالفين، مضيفة أنها حصلت على تعهدات من معظم شركات الأدوية بعدم زيادة أي أسعار جديدة، وذلك منذ الزيادة التي أقرتها الوزارة في شهر مايو الماضي، وكانت بنسبة 20% للأدوية التي يقل سعرها عن 30 جنيهًا، مشيرة إلى أن الهدف من تلك الزيادة الأخيرة توفير نواقص الأدوية ووقف نزيف خسائر الشركات.

أسعار "الإسكان الاجتماعي" ثابتة 

اكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنها لن ترفع أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي التي حجزها المواطنون تأثراً بارتفاع أسعار الدولار، موضحة أنها لن تُحمل الحاجزين لتلك الوحدات أعباء جديدة، علاوةً على أنها ستعمل على حل مشكلات المقاولين.

أسعار تذاكر القطارات والمترو لم تتغير

أكدت وزارة النقل أنه لم يتم فرض زيادة جديدة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية في الوقت الحالي، منوهة بأن هناك رقابة شديدة ومستمرة على عملية بيع التذاكر، وأشارت إلى أن هيئة السكك الحديدية تعمل منذ 4 أيام على مواجهة التكدس المتوقع على خدماتها بعد تحريك أسعار المنتجات البترولية.

شاهد أيضا

كما بيَّنت الوزارة، أنه لن يتم إقرار أي زيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق بكل خطوطه، وأنها كما هي لم تتغير، حيث يبلغ سعر التذكرة جنيهًا واحدًا فقط، رغم الخسائر التي تتحملها الدولة.

لا زيادة في أجرة «أتوبيسات الحكومة»

أكد للواء رزق أبو علي، رئيس هيئة النقل العام، أنه لم ولن يتم فرض أي زيادة جديدة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، مضيفًا أن تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودي الدخل، وأن أسعار تعريفة أتوبيسات الهيئة كما هي ثابته ولم تتغير.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة النقل، أنه لم يتم اتخاذ قرار بزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل البري والسوبر جيت، رغم ارتفاع أسعار الوقود وزيادة تكلفة رحلاتها، مشيرة إلى أن الشركة تعكف على إعداد دراسة متأنية عن حجم الارتفاع في تكلفة الرحلة والخيارات البديلة، مع حرصها في الوقت نفسه على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية ومراعاة أعباءه المالية.

لا مساس بفواتير الكهرباء

"قرار رفع أسعار الوقود لن يؤثر على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المعمول بها حاليًا"، بحسب وزارة الكهرباء، موضحة أن مجلس الوزراء كان قد اعتمد برنامجاً لهيكلة أسعار الكهرباء في عام 2014، وتعديلاته وهو المطبق حالياً.

ثبات في سعر رغيف الخبز

وبالمثل، شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن رفع أسعار الوقود وتحرير سعر صرف الجنيه، لن يؤثرا على سعر رغيف الخبز المقدم للمواطن، حيث أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش، كما أعلنت الوزارة أنه سيتم زيادة الدعم على البطاقات التموينية من 18 إلى 21 جنيهاً اعتباراً من أول شهر ديسمبر المقبل.

الخبر | على مسئولية الحكومة.. 6 خدمات لن تتأثر بـ«تعويم الجنيه» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : التحرير الإخبـاري ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق