اخبار مصر مصدر: بدء العمل في مشروع الضبعة النووي بمعدات مراقبة الزلازل

اخبار مصر -النهار 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نوفمبر3201610:57:15 مـصفر21438

منذ: 5 دقائق, 54 ثانية

ذكر مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الروسية، أن خبراء من شركة «روس أتوم» الروسية يقومون حاليًا بأعمال تحضيرية بما فيها الحماية من الزلازل بموقع الضبعة الذي يشهد تأسيس المشروع النووي المصري.

وأشار المصدر، لوكالة «نوفوستي»، إلى أن نحو 20 خبيرًا من روسيا يعملون حاليًا في الموقع، موضحًا أن المختصين الروس «يراقبون سير إنشاء البنية التحتية العملية، ويجرون تحليلا للتربة ويستعدون لتركيب معدات لمراقبة الزلازل والنشاط البركاني»، بحسب روسيا اليوم.

وأضاف المصدر: «أن من المخطط له رفع عدد الخبراء الروس العاملين في الضبعة إلى 50 شخصًا حتى انطلاق المرحلة الثانية من الأعمال التحضيرية، أي نصب المعدات المذكورة»، مشددًا على أنه يخطط لإيصالها إلى مصر في وقت أقرب وقبل التوقيع على الصفقة الشاملة بشأن بناء محطة الطاقة النووية.

وقال المصدر: «إن المهندسين والعمال المصريين أقاموا قرية سكنية وإدارية في موقع البناء وينتهون قريبًا من إقامة جدار خرساني حول محيط المحطة».

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس السيسي عن إبرام العقود حول المشروع بالتنسيق مع الجانب الروسي قبل نهاية العام 2016.

أُضيفت في: 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 2 صفر 1438
منذ: 5 دقائق, 54 ثانية

الخبر | اخبار مصر مصدر: بدء العمل في مشروع الضبعة النووي بمعدات مراقبة الزلازل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -النهار ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق