اخبار اليوم مفاجأة في قضية مشاجرة "محامي وأمين شرطة طوخ".. فساد رئيس النيابة وراء الأزمة (تقرير)

اخبار مصر-الفجر-unactive 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أزمات متكررة وعديدة بين المحامين والدخلية، أخرها واقعة محامي طوخ، والتي بدأت بالمشاجرة بين محامي وأمين شرطة بمركز طوخ، وعقبها طالب مجدي المهدي نقيب محاميي شمال القليوبية، بالتحقيق مع طرفي الواقعة ومثول الطرفين أمام العدالة، لكن "فوجئنا بضبط وإحضار المحامي فقط وإصدار قرار بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق"، على حسب كلامه.

وقفة احتجاجية للمحامين للاعتراض على قرار حبس زميلهم


وعلى أساس ذلك، نظم العشرات من المحامين بمحافظة القليوبية، وقفة احتجاجية داخل محكمة طوخ الجزئية اعتراضًا على قرار نيابة مركز طوخ بحبس زميلهم المحامي أشرف حسني سويلم أربعة أيام على ذمة التحقيق بعد حدوث المشاجرة بينه وبين أمين الشرطة بمركز طوخ.

وطالب المحامين خلال وقفتهم بإخلاء سبيل زميلهم، خاصة أن التهمة الموجهة له من النيابة العامة جنحة ضرب في حين أن أمين الشرطة وهو الطرف الثاني في القضية لم تستدعيه النيابة ويمارس عمله دون تحقيق في الواقعة، وأعلنوا دخولهم فى اعتصام، إلى أن حضر لمقر الأعتصام اللواء مجدى عبد العال، مدير أمن القليوبية، وأقنعهم بفضه.

تأجيل نظر القضية لـ5 نوفمبر


وقررت محكمة طوخ الجزئية تأجيل نظر قضية المحامى أشرف سويلم إلى جلسة السبت المقبل 5 نوفمبر للاطلاع مع استمرار حبسه، فيما رفض المحامون المتضامون مع المحامي المحبوس استمرار حبسه وقرروا مقاطعة جلسات المحكمة.

انزعاج "عاشور" واتهامه بتجاهل الأمر


ونفى سامح عاشور، نقيب المحامين، ما أثاره بعض المحامين من عدم تدخله في أزمة محامي طوخ، لافتًا في تصريح له، إلى أنه خارج البلاد منذ يوم ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦، وأنه كلّف النقابة العامة والفرعية بمتابعة التحقيقات وحضور الجلسات لحين عودته.

إضراب المحامين.. وقرار الجمعية العمومية


بدأ محامو القليوبية، صباح الأحد الماضي، فى إضراب عن العمل، اعتراضًا على حبس زميلهم، فى حين أصدرت النقابة الفرعية للمحامين بالقليوبية، بيانًا عقب قرار محكمة جنح طوخ باستمرار حبس المحامي، وتطالب جموع المحامين بعدم التعامل مع خزينة المحكمة والنيابة، والاقتصار على حضور الجلسات فقط، حرصا على مصالح المواطنين.

وحذرت النقابة العامة للمحامين من مخالفة قرار الجمعية العمومية، والالتزام بتنفيذ الإضراب، وأكدت أن من يخالف سيحول إلى مجلس تأديب.


وأرسل المحامى المحبوس احتياطيًا رسالة للمحامين من محبسه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مطالبًا المحامين بإنهاء الإضراب والامتثال لأحكام القضاء.

بلاغ ضد رئيس نيابة طوخ الجزئية

تزامنت هذه الواقعة مع تقديم مجموعة من المحامين، بلاغ إلى المستشار وزير العدل، ضد رئيس نيابة طوخ الجزئية بصفته الإدارية فى واقعة فساد بيع أحراز مخزن نيابة طوخ دون مزاد أو إتباع الإجراءات القانونية.

وأشار المحامون إلى أنهم وقعوا على مذكرة لتقديمها إلى وزير العدل فى ضوء ما تضمنه البلاغ رقم عرائض نائب عام المقدم بتاريخ 16-5-2016 من أشرف محمد سويلم المحامي بطوخ، بصفته وكيلًا عن المواطن علاء أحمد عواد محمد، أحد الذين تقدموا لشراء الأحراز التي حرزتها النيابة العامة وأودعتها مخزن النيابة.

حيث تضمن هذا البلاغ أن رئيس نيابة طوخ، طلب منه بالأمر المباشر سداد مبلغ مالي لإرساء المزاد عليه.

"فساد رئيس نيابة طوخ" وراء أزمة محامي القليوبية

كشف أسعد هيكل المحامي الحقوقي، عن أن حبس المحامي أشرف سويلم بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ، جاء نتيجة فضيحة فساد رئيس نيابة طوخ، بحسب قوله، مشيرًا إلى أنه لا يجوز أن تحبس نيابة طوخ محاميًا 4 أيام احتياطي في جنحة ضرب، بالإضافة إلى أن المحامي هو من ذهب بنفسه إلى النيابة بناءً على طلب حضور.

الدفاع يفجر مفاجأة في دليل تلفيق محضر الشرطة 

وأخيرًا فجر سيد العوام، عضو هيئة الدفاع عن أشرف سويلم المحامي المحبوس على ذمة اتهامه بالاعتداء بالضرب على أمين شرطة بمركز طوخ، مفاجأة بقوله إنه تبين من أوراق القضية أن الصفحة الأولى من المحضر، تضمنت أن توقيت المحضر الساعة الثالثة والربع مساء يوم ٢٧ أكتوبر، وتوقيت التقرير الطبي الساعة الثالثة مساء ذات اليوم، ما يؤكد أن المحضر تم تحريره بعد التقرير الطبي لتفصيل الاتهام.

وقال سيد العوام، إن تلك الملحوظتين تؤكدان أن هناك كيدية فى تلفيق الاتهام فضلاَ عن التناقض بين الدليلين.

الخبر | اخبار اليوم مفاجأة في قضية مشاجرة "محامي وأمين شرطة طوخ".. فساد رئيس النيابة وراء الأزمة (تقرير) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق