اخبار مصر اليوم | ناسا تنشر صورة جديدة تؤكد اصطدام شيباريلي بسطح المريخ

اخبار مصر -فيتو 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
نشرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا صورة جديدة لموقع اصطدام المسبار "شيباريلي" بسطح كوكب المريخ ضمن مشروع "إيكسو مارس" التابع لوكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الروسية، حيث تظهر الصورة الجديدة فوهة على سطح المريخ ناتجة عن اصطدام المسبار "شيباريلي" بسطح المريخ بعد هبوط غير ناجح، وذلك بعد أن كان العلماء والمهندسون يأملون في قيام المسبار بهبوط سلس على سطح الكوكب الأحمر.

وتعرض المسبار "شيباريلي" قبل اصطدامه بسطح المريخ لمشكلات يحتمل أنها في برنامجه الحاسوبي، حيث تشير الدلائل إلى أن مظلة الهبوط انفصلت عن المسبار قبل الموعده المحدد، وأيضا توقفت محركات الدفع التي تبطئ من سرعة المسبار أثناء الهبوط قبل الموعد المفترض مبكرا.

يذكر أن وكالة الفضاء الأوروبية أرسلت المسبار "شيباريلي" إلى كوكب المريخ ضمن مهمة "إيكسو مارس"، بغية أن تختبر قدرتها على الدخول إلى الغلاف الجوي للمريخ والهبوط بسلام، وذلك تمهيدا لمهمة إنزال مسبار متجول في العام 2021 بهدف البحث عن شكل من أشكال الحياة، ولكنها فشلت في ذلك.

وكان المسبار "شيابريلي" قد اصطدم بسطح المريخ في 19 أكتوبر الماضى بالقرب من موقع هبوطه الأصلي الذي كان مخطط له في منطقة مسطحة مفتوحة تقع بنحو 2 درجات جنوب الموقع المعروف باسم "ميريديني بلانوم"، وهي منطقة لا تعتبر ذات أهمية قصوى على قائمة العلماء للأماكن التي من الممكن أن تكون محتفظة بشكل من أشكال حياة.

الخبر | اخبار مصر اليوم | ناسا تنشر صورة جديدة تؤكد اصطدام شيباريلي بسطح المريخ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -فيتو ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق