زراعة كفر الشيخ... تتبنى مبادرة "اجعل سطح بيتك جنة"

مباشر كفر الشيخ 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت مديرية الزراعة بكفرالشيخ؛ بالتعاون مع الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، ونقابة الزراعيين مبادرة، "اجعل سطح بيتك جنة"؛ لاستغلال أسطح كافة المباني حتى الحكومية، وزراعتها لزيادة المساحات الخضراء في مواجهة التلوث، والحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، وضعف المناعة، وتحسين المزاج العام للمواطنين.

أوضح المهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ؛ أن مبادرة "اجعل سطح بيتك جنة" يتبناها الاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة، بالتعاون مع الكثير من الجهات على مستوى الجمهورية برعاية الدكتور أشرف عبد العزيز منصور، الأمين العام للإتحاد؛ وتنظم المديرية أول ندوة تثقيفية بعنوان "زراعة الأسطح"، واستغلال الأسطح فى زراعة الخضر؛ وسيحاضر بالندوة الدكتور مجدي فاروق السماحي الأستاذ المساعد بمركز البحوث ومدير فرع الاتحاد بكفر الشيخ، وعضو الأمانة العامة للاتحاد حول أهمية الاستفادة من أسطح المنازل والمنشآت المختلفة بزراعتها وتوفير بعض أنواع الخضر.

وقال "السماحي"، إن هدف الندوة هو نشر الوعي البيئي، وزيادة درجة الاستفادة من الأسطح المهملة بزراعتها ببعض أنواع الخضر، أو حتى نباتات الزينة التي ترفع الذوق العام للمواطنين ومشاركتهم في إنتاج هذه الخضر، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار، التي تواجه الأسواق المصرية في هذه الفترة.

ودعا "السماحي" المسئولين لاستغلال كافة أسطح المنشآت الحكومية بما ينفع، بدلًا من انتشار الأتربة، والأدوات المتهالكة مبديًا الاستعداد الكامل للاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة بكافة فروعه المنتشرة على مستوى الجمهورية لتقديم الدعم الفني اللازم، سواء في زراعة الأسطح أو أي عمل مهتم بالشأن البيئى.

الخبر | زراعة كفر الشيخ... تتبنى مبادرة "اجعل سطح بيتك جنة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر كفر الشيخ ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق