اخبار اليوم بعد 30 يوم احتجاج.. قبول استقالة رئيس "العربي للاستشارات الهندسية"

اخبار مصر -مصراوي 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - نورا ممدوح :

أصدرت الشركة القابضة للبناء والتشييد قرار، اليوم الأحد، بقبول استقالة رفيق عباس، رئيس مجلس إدارة المكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية، واستمرار نوابه لمدة 10 أيام لتسيير الأعمال لحين تعيين مجلس إدارة جديد.

ونظم المهندسين والإداريين العاملين بالمكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية، وقفة احتجاجية صباح اليوم، بمقر الشركة؛ للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة، ونقل تبعية الشركة من القابضة للتشيد والبناء، إلى مجلس الوزراء.

وقال سعد عبد الله، عضو نقابة العاملين بالشركة، إنهم بدأو احتجاجهم ضد رفيق عباس رئيس مجلس إدارة الشركة، منذ ما يقرب من شهر لفساده الإداري والمالي وتعسفه في التعامل مع المهندسين والعاملين بالشركة وتلفظه بألفاظ نابية، بالإضافة إلى تسببه في خسائر بميزانية الشركة الأخيرة، وفق قوله.

وأوضحت إحدى مهندسات الشركة، إنه تولى إدارة الشركة منذ حوالي عام ونصف، وقام بتنحية كل من هم في منصب قيادي بالشركة، بالإضافة إلى تقسيم العاملين بالشركة وإعطاء البعض أعمال ومشاريع دون آخرين، وعمل عقود عمل غير قانونية لعاملين موالين له وإعطائهم رواتب بالآف، فضلًا عن التعامل بشكل تعسفي مع العاملين ونقلهم، بحسب قولها.

وأشارت إلى أنهم تقدموا بشكوى لنقابة المهندسين، وقامت بعرض مذكرة على مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة رئيس مجلس الإدارة، بالإضافة إلى شكوى إلى وزير قطاع الأعمال الذي خاطب الشركة القابضة لحل الأزمة في أسرع وقت.

تابعت " أن رئيس مجلس الإدارة اتخذ اجراءات لتصفية الشركة وقام بإنشاء مقرين في أماكن أخرى، ومعه مجموعة من العاملين الموالين له، واتخذ عدد من القرارارت التعسفية ضد العاملين المحتجين ضده ، وقام بنقل عاملين بالشركة وطلب تعيين 35 مهندس جدد"

وأوضحت ، أن المكتب العربي للتصميمات و اللاستشارات الهندسية، يضم 400 مهندس وإداري وهو يقوم بعم تصميمات المباني الهامة بالدولة، مثل مديريات الأمن والسجون والمحاكم والمباني الحكومية، وتم إنشائه منذ عهد الخديوي اسماعيل.

الخبر | اخبار اليوم بعد 30 يوم احتجاج.. قبول استقالة رئيس "العربي للاستشارات الهندسية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -مصراوي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق