اخبار اليوم "برهامي" يخالف دار الإفتاء: التسمية بـ"عبد النبي" حرام شرعا

اخبار مصر-الفجر-unactive 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه لا يجوز تسمية "عبد النبي" و"عبد الرسول"، وأن ذلك مخالف للشرع. 

جاء ذلك معرض رده على سؤال على الموقع الرسمى للدعوة السلفية يقول: "هناك مَن يقول بجواز تسمية المولود: "عبد الرسول - وعبد النبي" على أساس أن لها فى اللغة أكثر مِن معنى، مثل الطاعة والخدمة والولاء، فما حكم ذلك".

وتابع: أن الإمام ابن حزم -رحمه الله- قال في كتابه "مراتب الإجماع": "اتَّفَقُوا على تَحْرِيم كل اسْم معبد لغير الله -عز وجل- كَعبد الْعُزَّى، وَعبد هُبل، وَعبد عَمْرو، وَعبد الْكَعْبَة، وَمَا أشبه ذَلك حاشا عبد الْمطلب". 

يَشار إلى أن هذه الفتوى جاءت مخالفة لما أقرته دار الإفتاء سابقًا بجواز تسمية هذه الأسماء واعتبارها غير مخالفة للشرع، فقالت دار الإفتاء المصرية إنه يجوز التسمية بـ"عبد الرسول وعبد النبى"، لما دل عليه الكتاب والسنة، وجرى عليه العمل سلفا وخلفا، مشيرة إلى ضرورة الانتباه إلى أن هناك فارقا فى الوضع والاستعمال بين العبادة التى لا يجوز صرفها إلا لله تعالى، وبين العبودية التى لها فى اللغة معان متعددة.

الخبر | اخبار اليوم "برهامي" يخالف دار الإفتاء: التسمية بـ"عبد النبي" حرام شرعا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر-الفجر-unactive ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق